إعلان قيمة العقود.. "الكفاءة المالية" تلزم الأندية بقرارات نارية

تاريخ النشر: 10/12/2020
604
منذ 3 سنوات
إعلان قيمة العقود.. "الكفاءة المالية" تلزم الأندية بقرارات نارية

كشفت لجنة الكفاءة المالية عن إلزام إدارات الأندية السعودية، بعدد من القرارات الجديدة، فيما يتعلق بالتعاقدات مع اللاعبين، أو المدربين.

وذكرت صحيفة "الرياضية" أن لجنة الكفاءة المالية تلزم إدارات الأندية، بتزويد اللجنة بنسخة من كل عقد يتم توقيعه مع أي لاعب أو مدرب، سواءً كان عقدًا جديدًا أو تجديد عقد، بما يشمل ملحقات العقد التي تضاف إليه، مع وجوب الإفصاح عن القيمة الإجمالية لكل عقد، من قبل الأندية، يشمل الأجر الشهري، ومقدم العقد، وبدل السكن والمواصلات والمكافآت وخلافه، كما يلتزم النادي بتزويد اللجنة بكافة عقود الرعاية والاستثمار.

وتقرر إلزام الأندية بتزويد اللجنة بموازنة تقديرية لإيراداتها ومصروفاتها في تاريخ 1 يوليو كحد أقصى لكل سنة مالية، مع عدم تجاوز التزامات الأندية المالية، الإيرادات التي تحققها خلال السنة المالية.

وضمن قرارات اللجنة، يجب على النادي الالتزام بنماذج العقود المعتمدة من الاتحاد السعودي، عن التعاقد مع اللاعب، ولا يدخل في أي اتفاق جانبي معه يترتب عليه التزامات مالية، كما ينبغي الإفصاح عن القضايا القديمة والجديدة، من خلال (اسم المدعي، صفته، سبب القضية، المبلغ المطالب به).

وتقوم لجنة الكفاءة المالية، بمنح شهادة الكفاءة المالية قبل فترتي التسجيل، وفي حال فشل النادي في الحصول عليها، يحق للجنة توقيع عقوبات تتمثل في إنذار خطي، إيقاف دفعة من مبلغ الدعم المالي بصفة مؤقتة، الحسم من مبلغ الدعم المقدم للنادي "كليًا أو جزئيًا"، إلغاء شهادة الكفاءة المالية للنادي.

اقرأ أيضا

وزير الرياضة يعتمد لائحة الكفاءة المالية لأندية دوري المحترفين والدرجة الأولى

بالأسماء| حكام كلاسيكو النصر والأهلي.. والشباب أمام الاتحاد في دوري المحترفين

حمل تطبيق سعودي الآن