كاريلو يفوز بجائزة آسيوية تاريخية.. "متفوقا على محمد نور"

تاريخ النشر: 21/12/2020
1278
منذ 3 سنوات
كاريلو يفوز بجائزة آسيوية تاريخية.. "متفوقا على محمد نور"

توج النجم البيروفي الكبير أندريه كاريلو، جناح نادي الهلال، بجائزة آسيوية كبرى، متفوقا على  الأسطورة محمد نور، متوسط ميدان الاتحاد ومنتخب السعودية الأسبق.

وكاريلو قاد نادي الهلال، للتتويج بدوري أبطال آسيا 2019، في الوقت الذي أحرز فيه نور، اللقب في عامي 2004 و2005.

وحصل كاريلو، على جائزة أفضل أداء فردي، في تاريخ نهائيات دوري أبطال آسيا، بعد حصوله على 81% من أصوات الجماهير.

ورشح الاتحاد الآسيوي، كل من كاريلو ونور، لمنافسة 4 لاعبين آخرين؛ هم: "لوكاس (جامبا أوساكا)، أنتي كوفيتش (ويسترن سيدني)، آي كيسن (جوانجزو إيفرجراند)، رافائيل سيلفا (أوراوا رد ديموندز)"، للحصول على جائزة أفضل أداء فردي، في تاريخ نهائيات دوري أبطال آسيا.

* محمد نور - نهائي عام 2004 أمام سيونغنام إيلهوا تشونما

يبقى نهائي دوري أبطال آسيا 2004 في الذاكرة، حيث شهد نجاح نادي الاتحاد السعودي في تحقيق عودة تاريخية، بعدما خسر مباراة الذهاب 1-3 على أرضه، لكنه ضرب بقوة وسجل خمسة أهداف في سيونغنام.

وكان النجم الأول في مباراة إياب النهائي لاعب الوسط محمد نور، الذي لعب دوراً كبيراً في تتويج فريقه بلقب البطولة.

فقد كان الاتحاد يتقدم بنتيجة 2-0، وكان لا زال بحاجة لإضافة هدف ثالث ليتفوق في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وهنا تألق محمد نور ليسجل الهدفين الثالث والرابع في غضون 22 دقيقة. وعاد الاتحاد في العالم التالي ليحتفظ بلقب البطولة.

* أندريه كاريلو - نهائي عام 2019 أمام أوراوا رد ديموندز

بعد عامين من خسارة نهائي عام 2017، عاد الهلال ليتواجه من جديد مع أوراوا ريدز، وكان أندريه كاريلو أول لاعب من البيرو يشارك في نهائي البطولة القارية الآسيوية.

وخلال مباراة الذهاب التي أقيمت في الرياض، ضغط الهلال بقوة من أجل تحقيق الفوز الذي يمنحه الأفضلية قبل مباراة الإياب، وكان كاريلو هو النجم الذي سجل هدف الفوز الثمين 1-0 في تلك المباراة.

ولم يقتصر كاريلو على ذلك، ففي مباراة الإياب صنع الهدف الثاني لزميله بافيتمبي غوميز، ليتفوق الهلال بواقع 3-0 في مجموع المباراتين.

وبهذا التتويج أنهى الهلال عقدين من الانتظار لرفع الكأس القارية، وبات كاريلو أول لاعب بيروفي يرفع كأس البطولة بعدما قدم مساهمات كبيرة في الطريق للتتويج.

اقرأ أيضا

"جوميز على العرش".. قائمة هدافي أجانب الهلال تاريخيا

سالم الدوسري يحسم مستقبله مع الهلال.. تصريح رسمي

حمل تطبيق سعودي الآن