إلى أين يا صلاح؟.. كل الطرق تؤدي إلى ليفربول و"مبابي وميسي" المانع العنيد

تاريخ النشر: 22/12/2020
459
منذ 3 سنوات
إلى أين يا صلاح؟.. كل الطرق تؤدي إلى ليفربول و"مبابي وميسي" المانع العنيد

بات مستقبل النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي، على المحك من الاستمرار أو الرحيل عن الريدز في الانتقالات الصيفية المقبلة.

ودخل محمد صلاح في أزمة مثيرة في الأيام الماضية مع مدربه يورجن كلوب، بسبب غضبه من عدم حمل شارة القيادة في مواجهة ميتيلاند الدنماركي بدوري أبطال أوروبا.

وتتداول الصحف العالمية العديد من السيناريوهات بشأن مستقبل محمد صلاح، خاصة بعد ترحيبه بالانتقال لأحد العملاقين ريال مدريد أو برشلونة الإسبانيين.

وكشفت صحيفة "صن" البريطانية، اليوم الثلاثاء، عن تقديم ليفربول لعرض مالي جديد لمحمد صلاح، لتجديد تعاقده مع الفريق الذي ينتهي في صيف عام 2023.

وفي المقابل، أوضحت تقارير إسبانية، أن محمد يفضل الانتقال لريال مدريد، وفي الجانب الأخر تشير بعض المصادر لاقترابه من الفريق الملكي بكونه المفضل له.

ويستعرض "سعودي سبورت"، فيما يلي تحليل شامل لاحتمالات مستقبل محمد صلاح، بعد حديثه الأخير مع صحيفة "آس" الإسبانية: 

1- الاستمرار مع ليفربول: 

- بات هو السيناريو الأقرب بالنسبة للنجم المصري، في ظل حالة الاستقرار المالي والفني للريدز مع المدرب يورجن كلوب، خاصة بعد حصد كافة البطولات.

- محمد صلاح حاليا يقود ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي، ويتصدر قائمة هدافي البريميرليج، بالإضافة لحصوله على راتب هو الأعلى بين لاعبي فريقه بـ 210 ألف جنية إسترليني.

- يعمل ليفربول حاليا على زيادة راتب صلاح الذي ينافس على لقب الأفضل في الدوري الإنجليزي، للموسم الرابع تواليا، وبالتالي لن يكون بالسهل لليفربول التخلي عنه إلا بأقل من 150 مليون يورو على الأقل.

2- مبابي وهالاند في ريال مدريد: 

- خطة ريال مدريد الأساسية هي التعاقد في الصيف المقبل، مع الثنائي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، والفرنسي كيليان مبابي قائد هجوم باريس سان جيرمان.

- بات ريال مدريد لا يفضل تجربة إيدين هازارد، بالتعاقد مع لاعب تجاوز حد الـ 25 عاما، حيث أن الثنائي هالاند ومبابي لا يتجاوز عمر كلاهما الـ 21 عاما.

- بالعودة للماضي كان الهدف الأول لريال مدريد، هو التعاقد مع السنغالي ساديو ماني، في ظل قناعة زيدان بقدرات هداف الدوري الإنجليزي في موسم 2018-2019.

3- ميسي والأزمة المالية في برشلونة: 

- يعاني برشلونة حاليا من أزمة مالية كبرى، قد تؤدي به إلى إعلان إفلاسه، حيث أن النادي الكتالني لن يكون قادرا على إبرام أي تعاقدات في الفترة الحالية.

- يحاول برشلونة كذلك في الفترة الحالية تخفيض عقد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، والذي يحصل على راتب سنوي قدره 45 مليون يورو، بالإضافة لتجديد تعاقده الذي ينتهي في الصيف المقبل.

- في ظل معطيات أزمة برشلونة المالية، لن يكون قادرا على الظفر بخدمات محمد صلاح، في ظل الأموال الكثيرة التي سيطلبها ليفربول نظير ذلك.

تابع كل أخبار الكرة العالمية

تابع كل أخبار الدوري الإنجليزي

تابع كل أخبار ليفربول

تابع كل أخبار محمد صلاح

اقرأ أيضا

"لم يحترم نجم ليفربول وكلوب عاقبه".. تعليقات غاضبة ضد محمد صلاح

لتدمير خطة ريال مدريد.. ليفربول يغري محمد صلاح براتب تاريخي في الدوري الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن