حكم كلاسيكو الهلال والاتحاد.. "أصيب بكورونا وشارك في احتفالات النصر"

تاريخ النشر: 24/12/2020
10630
منذ 3 سنوات
حكم كلاسيكو الهلال والاتحاد.. "أصيب بكورونا وشارك في احتفالات النصر"

تقرر رسميًا، تعيين محمد الهويش حكمًا للقمة المنتظرة بين الهلال والاتحاد، ضمن منافسات دوري المحترفين، على أن يساعده الثنائي هشام الرفاعي وعيسي خيبري، بينما عين خالد الجهني حكمًا رابعًا، وجاء على رئاسة الـvar، أحمد الرميخاني ومؤيد المسجن كمساعد له.

ويستضيف الهلال نظيره الاتحاد السبت المقبل، على ملعب الملك فهد الدولي، في إطار مباريات الجولة العاشرة، من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأثار الهويش الكثير من الجدل على مدار مسيرته التحكيمية، نستعرضها في النقاط التالية..

- في عام 2014 انتشرت صورة للحكم الهويش، وهو يشارك إدارة نادي النصر، في الاحتفالات الخاصة بإحدى البطولات التي حصل عليها، وفي ذلك العام لم يحتسب ضربة جزاء لصالح العروبة أمام النصر، برغم مطالبة المساعدين والحكم الرابع باحتساب هذه الركلة.

- في عام 2015، شهدت مباراة نجران والاتحاد، مشاكل كبيرة، كانت أبرزها عدم احتساب 5 ركلات جزاء للفريقين، وعدم طرد لاعب الاتحاد في ذلك الوقت.

- وفي منتصف أكتوبر الماضي، تعرض الهويش للإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وهو الأمر الذي جعله في مرمى الاتهام من قبل نادي النصر بالتسبب في إصابة نجومه بالفيروس، أثناء إدارته لمباراة الفريق أمام التعاون، إلا أنه نفى تولى المباراة وهو مصاب بالفيروس.

- أدار الهويش تقنية الفيديو في مباراة النصر والرائد في دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2020/21، وانتهت المباراة بفوز العالمي (2-0)، بينما شهدت المباراة خطأ تحكيميًا من حكم الساحة رائد الزهراني بعدم احتساب ركلة جزاء للرائد، بداعي قيام ظهير النصر كيم جين سو، بجذب قميص لاعب الرائد عبد الله الفهد، حتى سقط الأخير على أرضية الملعب، رغم توجه حكم الساحة لمناقشة حكام VAR، الأمر الذي فجر غضب مدرب الرائد بيسنيك هاسي عقب اللقاء، لتؤكد لجنة الحكام فيما بعد، خطأ قرار الحكم بعدم احتساب ركلة الجزاء التي كان من الممكن أن تقلب نتيجة المباراة.

جدير بالذكر أن الهلال يحتل صدارة دوري المحترفين، برصيد 22 نقطة، بينما يتواجد الاتحاد في المركز الخامس، برصيد 14 نقطة، بعد مرور 9 جولات من عمر المسابقة.

اقرأ أيضا

الدوسري يوجه "11 كلمة نارية" لجماهير الهلال قبل كلاسيكو الاتحاد

تعرف على حكم "كلاسيكو المملكة" بين الهلال والاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن