عيش المونديال| مبابي وديشامب أبطال الأرقام التاريخية من تأهل فرنسا للنهائي

تاريخ النشر: 10/07/2018
819
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| مبابي وديشامب أبطال الأرقام التاريخية من تأهل فرنسا للنهائي

عاد المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم لأول مرة منذ 12 عاما، بعدما تغلب على بلجيكا بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "سان بطرسبرج" في نصف نهائي المونديال.

منتخب فرنسا تأهل لنهائي كأس العالم للمرة الثالثة في آخر 6 نسخ أي منذ عام 1998، ليكون أكثر منتخب وصل إلى المباراة النهائية خلال هذه الفترة.

شاهد أهداف المباراة من هنا

وتحققت العديد من الأرقام القياسية في مباراة اليوم نستعرضها في التقرير التالي..

البداية مع ديديه ديشامب الذي بات أكثر مدرب يخوض مباريات مع منتخب الديوك برصيد 13 مباراة كما أصبح أول مدرب فرنسي يخوض نهائي كأس العالم، ونهائي كأس الأمم الأوروبية في التاريخ.


بات منتخب فرنسا في المركز الرابع كأكثر منتخب صعودا للنهائي برصيد 3 نهائيات بالتساوي مع هولندا بعد ألمانيا "8 مرات"، البرازيل وإيطاليا "6 مرات"، الأرجنتين "5 مرات".

هازارد أصبح أكثر لاعب في كأس العالم ينجح في المراوغات برصيد 10 مرات من أصل 12 محاولة للمراوغة.

صامويل أومتيتي بهدفه في هذه المباراة بات أصغر لاعب فرنسي يسجل هدفا في الدور نصف النهائي بعمر 24 عاما، و7 أشهر و26 يوما ليكسر رقم جاستين فونتاين في نصف نهائي نسخة 1958 أمام البرازيل.

بلجيكا أنهت المباراة برقم سلبي، حيث استقبلت شباك منتخب الشياطين الحمر أهداف في آخر 13 مباراة إقصائية لهم.


أصبحت هذه المرة الثانية التي ينجح فيها 3 مدافعين من منتخب فرنسا في تسجيل الأهداف وهم "أومتيتي، فاران، بافار" مثلما حدث في نسخة 1998 عندما أحرز كل من "تورام، ليزارازو، وبلان".

جيرو واصل سجله السيء في المونديال، بعدما بات اللاعب الوحيد من ضمن 84 لاعبا في المونديال من قائمة المسددين للكرة 6 مرات أو أكثر، الذي يفشل في تسديد كرة واحدة على مرمى الخصم في 465 دقيقة شارك بهم في البطولة.

مبابي، الذي كان من ضمن نجوم المباراة، بات أكثر لاعب فرنسي في التاريخ ينجح في مرواغات بمباراة واحدة بالمونديال منذ عام 1966 برصيد 7 مراوغات ناجحة.

وسينتظر المنتخب الفرنسي في النهائي الأحد المقبل الفائز من إنجلترا وكرواتيا في لقاء يجمع بين المنتخبين غدا الأربعاء.


حمل تطبيق سعودي الآن