كارتيرون: الدوري السعودي أقوى من المصري.. وتجربة الزمالك مميزة

تاريخ النشر: 08/01/2021
353
منذ 3 سنوات
كارتيرون: الدوري السعودي أقوى من المصري.. وتجربة الزمالك مميزة

أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي التعاون، باتريس كارتيرون، أن تجربته الأولى في السعودية لم تحظ بوقت كاف لإعداد التعاون، في الفترة الأولى لارتباط الفريق بالآسيوية، ولكن بعد الخروج من البطولة، سنحت له الفرصة لإعداد الفريق وإيصال فلسفته للاعبين.

وأضاف، خلال تصريحات لبرنامج "الدوري مع وليد"، أنه لا مجال للمقارنة بين الدوريين السعودي والمصري، قائلًا "الدوري السعودي أقوى بكثير بوجود 7 لاعبين محترفين، وأعتبر الدوري المصري الأفضل في قارة إفريقيا، ولكن السعودي أفضل، وإذا نظرت في البطولة العربية، ستجد فريقين سعوديين وصلا لنصف النهائي رغم أنهما ليسا الأفضل في دوري المحترفين، لوجود ناديي الهلال والنصر، ولكن الدوري السعودي مميز وتنافسي قوي، بوجود مدربين كبار ولاعبين على مستوى عالٍ".

وتابع "تجربتي مع الزمالك ممتازة جدًا، لأنها جاءت بعد تدريبي الأهلي، وسعيد بالتجربة لأني رفعت من مستوى الفريق، فقد كان الزمالك في مستوى سيء، واستطعنا التقدم حتى حققنا لقب الكونفدرالية والسوبر الإفريقي، والمصري أمام الأهلي، وفزنا على الأهلي في الدوري، والزمالك يسير حاليًا في الطريق الصحيح".

واستطرد كارتيرون "من الصعب تحديد الأصعب في دوري المحترفين، ولم أعد أتفاجأ بأية نتيجة تحدث في الجولات المقبلة بدوري MBS، ففي الموسم الماضي، كان الفارق بين المنافس على الهبوط والتأهل لآسيا 15 نقطة، ولذلك فإنه من مباراة لأخرى، إما أن تنافس على الهبوط أو الصدارة".

وعن أبرز أزمات التعاون، قال كارتيرون "أصعب المواجهات هي التي أشعر فيها أن اللاعبين أقل تركيزًا، قبل مواجهة فرق مثل العين أو أبها أو ضمك فهي فرق مميزة، الدوري السعودي قوي لأن جودة الخصم عالية جدًا، ومشكلة لاعبي فريقي أنهم لم يعتادوا أن يكون منافسين وبروح عالية في كل مباراة، ونقطة ضعف التعاون هي قلة التركيز".

اقرأ أيضا

رقم تاريخي للتعاون في دوري المحترفين تحت قيادة كارتيرون

مفاجأة.. كارتيرون يخطط لضم موليكا إلى التعاون في يناير 2021

حمل تطبيق سعودي الآن