عيش المونديال| راكيتيتش: فرنسا ستواجه 4.5 مليون كرواتي في النهائي

تاريخ النشر: 13/07/2018
740
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| راكيتيتش: فرنسا ستواجه 4.5 مليون كرواتي في النهائي

أكد إيفان راكيتيتش، لاعب منتخب كرواتيا، أن بلاده صارت متحدة بشكل لم يسبق له مثيل، استعدادًا لخوض نهائي كأس العالم 2018 بروسيا، مضيفًا أن الجماهير نبذت سلسلة من التشتيت بشأن تشكيل المنتخب، والتي لم يكن لها أي تأثير على استعدادات الكروات لأضخم مباراة في تاريخ البلاد.

ويلتقي منتخب كرواتيا مع نظيره الفرنسي على ملعب لوجنيكي بالعاصمة موسكو، في السادسة مساء الأحد المقبل، بتوقيت السعودية، في نهائي النسخة 21 من كأس العالم.

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي لنهائي المونديال، "هذه مباراة تاريخية، ليست فقط للاعبين الـ13 أو 14 الذين سيشاركون في المباراة، أو للفريق بأكمله، ولكن أيضًا لكل شخص كرواتي، سيكون هناك 4.5 مليون لاعب في الملعب".

وتابع راكيتيتش "أعتقد أنكم تحتاجون فقط إلى إلقاء نظرة على اللقطات القادمة من كرواتيا، لمعرفة ما يجرى على مدار الشهر الماضي، لا يمكن وصفه، ذلك الحجم من الفرح والتضامن والوحدة والفخر، إنه أمر لا يصدق، إذا كان هناك ملعب كبير بما يكفي لـ4.5 مليون شخص فسيكون ممتلئًا".

واستطرد "ستكون هناك قوة زائدة وفائض في الطاقة، لست قلقًا بشأن تعرضنا للتعب في مباراة النهائي، سنحمل بعضنا بعضًا، وسنحصل على الطاقة، نعلم أن هذه أكبر مباراة في حياتنا، ونريد أن نغادر أرضية الملعب برؤوس عالية، وأن نقول إننا قمنا بكل شيء، نحتاج فقط إلى القليل من الحظ للحصول على النتيجة المرجوة.. الفريق الكرواتي وصل إلى قلوب العالم، في رحلته إلى المباراة النهائية، وبالإضافة إلى الـ4.5 مليون كرواتي، فإن هناك مئات الملايين من الناس يؤازروننا في لقاء الأحد".

ويطمح المنتخب الكرواتي، الذي تأهل للنهائي الأول في تاريخه، أن يتوج بالمونديال على نظيره الفرنسي، حامل اللقب في نسخة 1998، في أكبر إنجاز للكرة الكرواتية على مدار تاريخها.

حمل تطبيق سعودي الآن