5 ألقاب تنتظرها جماهير يوفنتوس من رونالدو

تاريخ النشر: 14/07/2018
1319
منذ 6 سنوات
5 ألقاب تنتظرها جماهير يوفنتوس من رونالدو

ستكون الأنظار موجهة بداية من الموسم المقبل على فريق يوفنتوس الإيطالي من أجل معرفة إلى أي مدى ستصل مساعدة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لفريق السيدة العجوز بعد انتقاله من ريال مدريد مقابل 112 مليون يورو.

رونالدو لديه أهداف طموحات كبيرة، لكن يوفنتوس أيضا لديه العديد من الأهداف التي يسعى لتحقيقها من خلال رونالدو الذي سيتولى مسئولية تنفيذ هذه الأمنيات لجماهير السيدة العجوز، وهو ما سنستعرضه في التقرير التالي..

الكرة الذهبية

يعتبر رونالدو من أكثر الأسماء المرشحة للظفر بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بعدما قاد ريال مدريد لتحقيق دوري أبطال أوروبا الموسم المنقضي على حساب ليفربول.


رونالدو كعادته في آخر 10 سنوات هو المرشح الأبرز لجائزة أفضل لاعب في العالم بجانب ليونيل ميسي، ومع اقتراب الإعلان عن الفائز بالجائزة تشير التوقعات إلى أن اسم يوفنتوس سيعود لمنصات التتويج بالجوائز الفردية مجددا.

ويعود آخر فوز ليوفنتوس بجائزة الكرة الذهبية في 2003 عندما حقق التشيكي بافيل نيدفيد الجائزة على حساب كل من الفرنسي تييري هنري من أرسنال، والإيطالي باولو مالديني من ميلان.


جائزة "ذا بيست"

هذا العام أيضا من الممكن إضافة جائزة جديدة إلى خزينة الجوائز المسجلة باسم يوفنتوس، وهي جائزة "ذا بيست" أو "الأفضل" التي تم إطلاقها في العام الماضي ومقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وسجل رونالدو اسمه بالذهب، حيث فاز بها النجم البرتغالي في يناير من عام 2017 ليكون أول لاعب في التاريخ يفوز بها.

وفي حالة فوز رونالدو بالجائزة التي سيُعلن عنها في سبتمبر المقبل ستكون هذه المرة الأولى التي يفوز بها لاعب من يوفنتوس.


الحذاء الذهبي

سيبدأ رونالدو موسمه مع يوفنتوس في منتصف أغسطس المقبل، ويسعى النجم البرتغالي لتحقيق لقب هداف الدوري الإيطالي بأكبر عدد ممكن من لأهداف ليعود الدون لاقتناص لقب الحذاء الذهبي لأفضل هداف في دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5".

رونالدو حقق لقب الحذاء الذهبي 4 مرات سابقة كان آخر في موسم 2014/2015 لذلك سيحاول اللاعب العودة لهذه الجائزة، وإهدائها ليوفنتوس لأول مرة في التاريخ، حيث لم يسبق لفريق السيدة العجوز فوز أي من لاعبيها باللقب الذب بدأ منذ موسم 1967/1968.


دوري أبطال أوروبا

الهدف الأول من شراء رونالدو من ريال مدريد هو إعادة لقب دوري أبطال أوروبا لخزانة فريق يوفنتوس الذي فشل في الفوز باللقب في آخر 5 نهائيات خاضها بالبطولة الأوروبية الأغلى في العالم.

يوفنتوس الذي تأهل إلى نهائي دوري الأبطال 9 مرات، لم يفوز بالبطولة سوى مرتين في عامي 1985، و1996 لذلك تنتظر جماهير السيدة العجوز المنقذ رونالدو لإعادة هذا اللقب إلى إيطاليا.


كأس العالم للأندية

بالطبع تأمل جماهير يوفنتوس في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، من أجل المشاركة للمرة الأولى في التاريخ في بطولة كأس العالم للأندية، وتحقيق لقبها الذي لم يحققه أحد في إيطاليا سوى ميلان في عام 2007 لذلك على عاتق رونالدو مهمة وضع هذا اللقب في متحف فريق السيدة العجوز.


اقرأ أيضا

يوفنتوس يعلن موعد وصول كريستيانو رونالدو لإيطاليا

أول صدام بين يوفنتوس وكريستيانو رونالدو

حمل تطبيق سعودي الآن