عيش المونديال| أرقام قياسية تكتبها بلجيكا بتحقيق الميدالية البرونزية الأولى

تاريخ النشر: 14/07/2018
587
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| أرقام قياسية تكتبها بلجيكا بتحقيق الميدالية البرونزية الأولى

توج منتخب بلجيكا بالميدالية البرونزية بنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، عقب الفوز على إنجلترا بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبورج، في لقاء المركزين الثالث والرابع من المونديال.

وسجل توماس مونيير هدف بلجيكا الأول في الدقيقة الرابعة، بعدما استغل تمريرة عرضية من ناصر شاذلي، ليودعها في شباك الحارس بيكفورد.

وأضاف إدين هازارد الهدف الثاني في الدقيقة 82، بعد تلقي تمريرة من كيفن دي بروين، ليسدد الكرة في الزاوية اليمنى للحارس الإنجليزي بيك فورد.

وتوج منتخب بلجيكا بالميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخه بكأس العالم، متخطيا إنجاز مونديال 1986 باحتلال المركز الرابع، وفي المقابل كرر منتخب إنجلترا، إنجازه في نسخة 1990، ليحتل المركز الرابع للمرة الثانية في تاريخه.

ويستعرض "سعودي"، فيما يلي عدد من الأرقام القياسية التي شهدتها مباراة اليوم، بتحقيق بلجيكا المركز الثالث في مونديال روسيا: 

1- التقى منتخبي بلجيكا وإنجلترا للمرة الثانية في النسخة الحالية من المونديال، وهي المرة الأولى التي تحدث ويلتقي فيها فريقين مرتين في كأس العالم منذ بطولة عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، بعد أن تواجهت البرازيل وتركيا للمرة الأولى في دور المجموعات، والمرة الثانية في نصف النهائية.

2- رغم الخسارة، خاض منتخب إنجلترا المباراة رقم (100) له على مستوى البطولات الكبرى، بواقع 69 مواجهة في كأس العالم، و31 مباراة بكأس الأمم الأوروبية.

3- تساوى منتخب بلجيكا في مباراة اليوم مع منتخبي فرنسا عام 1982، وإيطاليا عام 2006، بتسجيل 10 لاعبين مختلفين لأهداف الفريق في المونديال، وتحديدا عقب أحراز توماس مونيير الهدف الأول للشياطين الحمر.

4- خسر منتخب إنجلترا للمرة الثانية على التوالي، للمرة الأولى منذ يونيو عام 2014، وتحديدا عندما خسرت أمام إيطاليا وأوروجواي بمونديال البرازيل 2014.

5- شهدت مباراة اليوم بين بلجيكا وإنجلترا، أقل عدد من الأهداف في مباراة المركزين الثالث والرابع بواقع هدفين، في أخر 4 نسخ بكأس العالم منذ كوريا الجنوبية واليابان 2002.

6- لم تنته أي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنهائيات كأس العالم أبدا بالتعادل السلبي طوال التاريخ.

7- حقق منتخب بلجيكا أفضل إنجاز له على الإطلاق بكأس العالم، بالفوز بالترتيب الثالث والميدالية البرونزية، متفوقا على رقمه السابق بالمركز الرابع عام 1986.

8- أصبح منتخب بلجيكا الفريق رقم (20)، الذي يفوز بالميدالية البرونزية بكأس العالم.

اقرأ أيضا

عيش المونديال| رغم التقدم على إنجلترا في الشوط الأول.. التاريخ "يصدم" بلجيكا

عيش المونديال| كورتوا يدخل تاريخ بلجيكا أمام إنجلترا برقم قياسي

حمل تطبيق سعودي الآن