متحدث النصر السابق يشيد بنظام "الكفاءة المالية".. تعرف على السبب

تاريخ النشر: 19/01/2021
413
منذ 3 سنوات
متحدث النصر السابق يشيد بنظام "الكفاءة المالية".. تعرف على السبب

أشاد سعود الصرامي المتحدث الرسمي السابق لنادي النصر، بنظام الكفاءة المالية، الذي اتبعه الاتحاد السعودي لكرة القدم، ابتداءً من فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

نظام الكفاءة المالية، يجبر الأندية على دفع المستحقات المالية للوكلاء واللاعبين، وكل العناصر داخل منظومة الفرق، قبل فترة الانتقالات سواء الشتوية أو الصيفية، حتي يتمكنوا من إتمام صفقات جديدة في الميركاتو.

وكتب الصرامي، عبر حسابه الشخصي، بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، "حضر الميركاتو الشتوي في حضرة الكفاءة المالية، فغابت الفوضى التي تمارسها الإدارات وسط هاشتاقات كاذبة و وعود مضللة".

وتابع: "الميركاتو الشتوي يعيش يومه التاسع بدون صفقات، قبل الكفاءة المالية كانت بعض الأندية لديها اجانب يفوق العدد المسموح به".

وأضاف في تغريدة أخرى داخل السياق، "إغراق الأندية بالديون ثقافة ادارات الأندية جيل بعد أخر، إستغلوا ضعف الأنظمة و عدم الجدية في المحاسبة فصنعوا لأنفسهم أمجاد من جدار طيني".

وأكمل: "بحول الله لن تكرر حكاية إعادة الأندية للديون بدون محاسبة قاسية فنظام الكفاءة المالية سيكون الحكم".

ولم تستطع فرق "الباطن، الاتفاق، الوحدة، الاتحاد والنصر"، استخراج شهادة الكفاءة المالية، بسبب الديون الكبيرة عليهم، ولكن وزارة الرياضة، أعطت لهم فترة زمنية تنتهي بعد غٍد الخميس، من أجل سداد الديوان، واستخراج الشهادة. 

اقرأ أيضا

موجز الرياضة| نجم الاتحاد إلى النصر.. فيتوريا مدربا للهلال وصفقة القرن في ريال مدريد

النصر يبحث سيناريوهات الخروج الأمن من مأزق الظهير الكوري

حمل تطبيق سعودي الآن