"اختفاء" نجم النصر قبل ديربي الهلال.. فضيحة جديدة

تاريخ النشر: 26/01/2021
5652
منذ 3 سنوات
"اختفاء" نجم النصر قبل ديربي الهلال.. فضيحة جديدة

في مفاجأة غير متوقعة، غاب أحد نجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، عن التدريبات الجماعية، مساء اليوم الثلاثاء.

والنصر يستعد لمواجهة الهلال، مساء يوم السبت القادم، ضمن منافسات كأس السوبر السعودي.

وفقًا لصحيفة "الرياضية"، غاب البرازيلي مابكون بيريرا، قلب دفاع نادي النصر، عن التدريبات الجماعية للفريق الأول لكرة القدم، مساء اليوم، دون عذر مسبق.

ومايكون البالغ من العمر 32 سنة، دائمًا ما يكون لغزًا محيرًا، في مباريات النصر، ضد الغريم الأزلي الهلال، في ديربي الرياض الكبير.

* سفر مفاجئ..

وقبل مباراة النصر أمام الهلال، في الخامس من أغسطس 2020، وهي الأولى بعد العودة من "كورونا"، قرر مايكون، مغادرة المملكة.

مغادرة مايكون المملكة، جاءت بسبب تعثر المفاوضات الأولية بين النصر وفريقه جلطة سراي التركي، لتحويل الإعارة إلى شراء نهائي.

ولم يصبر النجم البرازيلي، حتى معرفة مصير المفاوضات، الأمر الذي أدى إلى عودته للمملكة متأخرًا، بعد التوصل إلى اتفاق، وشراء النصر عقده بالكامل، مقابل 3 ملايين يورو، الأمر الذي جعله يدخل فترة حجر صحي، غاب على إثره عن مواجهة الهلال، في نهاية الموسم الماضي.

وخسر النصر، هذه المباراة أمام الهلال، بهدف مقابل أربعة، ليفقد فرصة المنافسة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

* خطأ كارثي.. 

وفي ديربي 23 نوفمبر، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، كان مايكون، السبب الرئيسي في خسارة النصر، أمام الهلال، بهدفين دون رد.

وعندما كان النصر، يسيطر على اللقاء، قام مايكون، بارتكاب خطأ فادح، بالتدخل بشكل متهور على قدم الأرجنتيني لوسيانو فييتو، نجم الهلال.

واحتسب حكم المباراة، ضربة جزاء للهلال، ترجمها الفرنسي بافيتيمبي جوميز بنجاح، لتكون بداية خسارة النصر، للمباراة، والابتعاد عن المنافسة على اللقب.

ولم يكتفِ مايكون بذلك، بل دخل في صدام عنيف مع زميله في النصر، المغربي نور الدين أمرابط، بعد نهاية الديربي أمام الهلال.

حمل تطبيق سعودي الآن