بسبب قميص الهلال.. الأمير يصدم الحمدان في قضيته مع الشباب

تاريخ النشر: 28/01/2021
5214
منذ 3 سنوات
بسبب قميص الهلال.. الأمير يصدم الحمدان في قضيته مع الشباب

علق الخبير القانوني، أحمد الأمير، على شكوى نادي الشباب، ضد لاعب الفريق عبد الله الحمدان، بعد توقيه للهلال، وارتداء قميص الفريق خلال جلسة التصوير.

وكان الهلال قد أعلن توقيع عقد احترافي مع عبد الله الحمدان، قادمًا من صفوف الشباب، خلال فترة الانتقالات الشتوية، لمدة 5 مواسم، على أن تبدأ مسيرة اللاعب مع الهلال، بدءًا من الموسم الرياضي المقبل 2021-2022.

وذكر محامي نادي الشباب، في تصريحات لبرنامج "في المرمى"، أن الشباب سيرفع شكوى ضد الهلال، بدعوى انتهاك الحقوق التجارية للنادي، بعد ارتداء عبد الله الحمدان لقميص الهلال.

ونشر الأمير نص المادة العاشرة، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، حيث علق وكتب:" المادة 10 في فقرتها 12؛ ضرورة احترام العقود المبرمة مع الرعاة الرسميين للنادي من قبل اللاعب المحترف".

وأضاف:"بند أساسي بعقد كل لاعب محترف سعودي خاص بالدعاية والإعلان من خلاله يمنح اللاعب ناديه حق استثمار صورته للإعلان ويتنازل عن حقه في ذلك بدون موافقة ناديه".

وأكمل:"لذلك عند دخول اللاعب المحترف الفترة الحرة وعند توقيعه لنادي جديد، لا يحق لذلك اللاعب ان يرتدي تيشرت النادي الجديد الذي يحتوي علامات تجارية منافسة لرعاة ناديه الأصلي، وعند القيام بذلك يتحمل اللاعب المسؤولية كاملة ويحق لناديه معاقبته وملاحقته قانونين".




حمل تطبيق سعودي الآن