فضيحة جديدة تضرب ميسي.. "تفاصيل العقد الأسطوري الذي يدمر برشلونة"

تاريخ النشر: 31/01/2021
1184
منذ 3 سنوات
فضيحة جديدة تضرب ميسي.. "تفاصيل العقد الأسطوري الذي يدمر برشلونة"

في فضيحة جديدة تزلزل العملاق الإسباني برشلونة، تم تسريب عقد الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، مع الفريق الأول لكرة القدم.

وميسي أحد أبناء مدرسة برشلونة "لاماسيا"، حيث تدرج في مختلف فئات النادي السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في عام 2005.

ومنذ ظهوره لأول مرة مع الفريق الأول لبرشلونة، والأسطورة الأرجنتينية يحطم كافة الأرقام القياسية، مسجلًا 649 هدفًا وصانعًا 284 آخرين، خلال 754 مباراة رسمية.

* عقد أسطوري..

وكشفت صحيفة "إلموندو" الإسبانية، عن تفاصيل الراتب الذي يتقاضاه ميسي، من برشلونة، وفق العقد الأخير الموقع بين اللاعب والنادي، في عام 2017.

وأشارت الصحيفة، إلى أن "البرغوث"، يحصل على راتب سنوي، يقدر بـ138 مليون يورو، بين ثابت ومتغير.

وأوضحت أن إجمالي عقد ميسي، من 2017 وحتى نهايته في 2021، يتضمن استلامه مبلغ 555 مليون و237 ألف يورو.

وشددت الصحيفة، على أن ليونيل ميسي، حصل بالفعل على 92% من قيمة هذا العقد، على الرغم من الأزمة الاقتصادية التي تضرب قلعة البلوجرانا.

ولفتت الصحيفة، إلى أن إدارة برشلونة، وضعت مكافآت تصل إلى 5.677 مليون يورو، يحصل عليها ميسي، في مشاركاته ببطولة دوري أبطال أوروبا فقط.

وبالإضافة إلى هذه الرواتب والمكافآت، حصل ميسي، على مبلغ 77 مليون يورو، عند تجديد عقده مع برشلونة، في عام 2017، كبند "ولاء" للنادي.

وكل هذه المبالغ، تتناقض مع ما يردده ميسي باستمرار، أن بقاءه في برشلونة، حبًا للنادي، وليس من أجل الأموال.

جدير بالذكر أن ميسي، طلب الرحيل عن برشلونة، في صيف 2020، بعد الهزيمة المذلة للفريق، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام بايرن ميونخ الألماني، وبنتيجة (2-8).

ورفض جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة – وقتها –، والذي قدم استقالته مؤخرًا، رحيل ميسي، وأجبره على إكمال عقده، الذي ينتهي في 30 يونيو 2021.

اقرأ أيضا

الكشف عن تفاصيل مكالمة كومان السرية مع جوارديولا لحسم صفقة برشلونة الشتوية

كومان يطمئن أم يخدع جماهير برشلونة: "مرشحين للفوز بدوري الأبطال"

حمل تطبيق سعودي الآن