الهلال "يختار" بديل لوشيسكو.. "قاهر ميسي بطل الفضيحة المونديالية"

تاريخ النشر: 03/02/2021
2890
منذ 3 سنوات
الهلال "يختار" بديل لوشيسكو.. "قاهر ميسي بطل الفضيحة المونديالية"

فتح مجلس إدارة نادي الهلال، خط التفاوض مع أكثر من اسم تدريبي، لخلافة الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم.

ولوشيسكو تولى تدريب الهلال، في يوليو 2019، حيث قاد الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بالثلاثية التاريخية "دوري المحترفين، أبطال آسيا، كأس الملك"، في الموسم الرياضي الماضي.

ولكن، نتائج الفريق الأول لكرة القدم بالهلال، تراجعت بشكل كبير، مع بداية الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، حيث ودع الفريق، منافسات كأس الملك، من دور الـ16، بالإضافة إلى خسارة لقب السوبر السعودي.

ورحيل المدير الفني الروماني، عن الهلال، باتت مؤكدة، حتى وإن لم تكن الآن، فسوف تكون في يونيو القادم، عند نهاية عقده مع الفريق الأول لكرة القدم.

* اسم مفاجأة..

ومن ناحيتها، كشفت صحيفة "مكة"، عن اسم مفاجأة، مرشح لتدريب الهلال، خلفًا لرازفان لوشيسكو، سواء في حالة إقالته الآن، أو بداية من الموسم الرياضي الجديد 2021-2022.

وأوضحت الصحيفة، أن الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني الأسبق للمنتخب السعودي، بات مرشحًا بقوة، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.

ويرى مسئولو الهلال، أن بيتزي، قادر على النجاح مع الفريق، لمعرفته الجيدة بالكثير من نجوم الزعيم، حيث أشرف على تدريبهم، في المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.

* من هو خوان بيتزي؟

لاعب كرة قدم أرجنتيني، دخل عالم التدريب، في عام 2005، عندما تولى قيادة الفريق المحلي كولون.

ومن كولون، تنقل بيتزي، بين العديد من الأندية؛ أبرزها: فالنسيا الإسباني، في الفترة من يناير إلى يوليو 2014.

وأكبر إنجاز لبيتزي في مسيرته التدريبية، كان مع تشيلي، عندما توج بلقب كوبا أمريكا، في عام 2016، بالفوز على الأرجنتين، في المباراة النهائية، بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي.

وبعد إنجازه مع تشيلي، استعان الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالمدرب الأرجنتيني، لقيادة المنتخب الوطني، والذي استمر معه من نوفمبر 2017، إلى يناير 2019.

وقاد بيتزي، المنتخب السعودي، في 20 مباراة رسمية، حقق خلالها 6 انتصارات فقط، مقابل 4 تعادلات، و10 هزائم.

ومسيرة خوان أنطونيو بيتزي، مع السعودية، لم تكن موفقة، حيث تلقى هزيمة مذلة من روسيا، في افتتاح مونديال 2018، وبخمسة أهداف دون رد.

كما ودع المنتخب السعودي، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني، بطولة كأس أمم آسيا 2019، من دور الـ16.

وبعد الرحيل عن الأخضر، تولى بيتزي، تدريب سان لورنزو الأرجنتيني، ومن ثم مواطنه راسينج كلوب.

اقرأ أيضا

كواليس جديدة في "تعاقد" الهلال مع نجم الأهلي.. "اتفاق مثير"

بنزيما في الهلال.. "التضحية بتاريخه لعيون الزعيم"

حمل تطبيق سعودي الآن