السر الخفي وراء عقوبة "فيفا" القاتلة ضد النصر

تاريخ النشر: 09/02/2021
2300
منذ 3 سنوات
السر الخفي وراء عقوبة "فيفا" القاتلة ضد النصر

عاش نادي النصر، ساعات "ساخنة" للغاية، بعد تفجير الصحفي البريطاني مايك ماكغرايث، مفاجأة صادمة، عن حرمان قلعة العالمي، من التعاقدات، بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وماكغرايث أعلن عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن المتحدث الرسمي لـ"فيفا"، أخبره بحرمان النصر، من تسجيل لاعبين جدد، في 3 فترات تسجيل؛ بسبب مستحقات لاعبين.

وأثار الصحفي البريطاني، الجدل عندما عرف النصر بـ"نادي أحمد موسى السابق"، لتربط التقارير الصحفية، بين قرار "فيفا"، ومستحقات النجم النيجيري المالية.

ولكن، النصر رد على هذه التقارير، بأنه سلم موسى، جميع مستحقاته المالية، وذلك بعد فسخ العقد بينهما، في صيف 2020، وذلك بعد عامين قضاهما اللاعب، في صفوف الفريق الأول لكرة القدم، حيث كان قد انضم لقلعة العالمي، في 2018، قادمًا من ليستر سيتي الإنجليزي، في صفقة هي الأضخم في تاريخ المملكة "17.5 مليون جنيه إسترليني".

- إذًا.. ما هو سر عقوبة نادي النصر الدولية بـ"الحرمان من التعاقدات"؟!

من ناحيتها، كشفت صحيفة "الرياضية"، عن السر الحقيقي وراء عقوبة "فيفا"، ضد نادي النصر، بالحرمان من التعاقدات.

وأوضحت الصحيفة، أن العقوبة بسبب مستحقات جلطة سراي التركي، عن صفقة بيع النجم البرازيلي مايكون بيريرا، إلى نادي النصر. 

والنصر تعاقد مع مايكون، في يناير 2019، لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة، قبل أن يقوم بشرائه نهائيًا، في صيف العام الماضي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن "فيفا"، أرسل العديد من الخطابات، إلى نادي النصر، من أجل مطالبته بسداد مستحقات صفقة مايكون، إلى جلطة سراي، إلا أن مسئولي العالمي، تجاهلوا الرد.

وشددت على أن العقوبة، من الممكن أن تسقط في أي وقت، في حال قام النصر، بسداد هذه المستحقات؛ وفقًا لتعليمات "فيفا" الجديدة.

اقرأ أيضا

"عقوبة فيفا الخطيرة ضد النصر".. مستجدات طارئة

النصر "يخضع" لمطالب مايكون القاسية.. "البرازيلي يعود"

حمل تطبيق سعودي الآن