تعليق عنيف من الاتحاد الإسباني ضد بيكيه بسبب تصريحاته المثيرة ضد الحكام

تاريخ النشر: 12/02/2021
368
منذ 3 سنوات
تعليق عنيف من الاتحاد الإسباني ضد بيكيه بسبب تصريحاته المثيرة ضد الحكام

علق لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، على تصريحات جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، ضد حكام الليجا الفترة الأخيرة.

أثار جيرارد بيكيه لاعب برشلونة الإسباني، الأزمة بسبب تصريحاته السابقة بشأن الحكام داخل مسابقة الليجا.

وتحدث بيكيه عقب فوز فريقه على أتلتيك بيلباو (2-1)، ضمن منافسات الليجا قبل أسبوعين، عن سوء المستوى التحكيمي، وتحيزه بشكل كبير لريال مدريد.

وتعرض فريق برشلونة خلال المباراة إلى بعض الحالات الجدلية التحكيمية، من بينها هدف أتلتيك بيلباو الذي أعتبره بيكيه غير صحيح.

تصريحات بيكيه، بشأن فساد الحكام وتأكيده على أنهم يشجعون ريال مدريد بنسبة 85%، أجبر لجنة النزاهة على التحقيق معه للوقوف على ملابسات تشكيكه في عدالة المسابقة.

وأكد روبياليس، في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" المقربة من النادي الكاتالوني: "في الاتحاد الإسباني هناك استقلالية للهيئات، والقضاة الرياضيون هم من يتخذون القرارات في الشكاوى".

واستكمل رئيس الاتحاد الإسباني، تصريحاته قائلًا: أن حرية التعبير موجودة، لكنك لا تستطيع قول كل ما تريده الحكام قضاة رياضيون، ولا يمكن ازدراؤهم أو إذلالهم أو التشكيك في نزاهتهم.

وأفاد روبياليس، في تصريحاته قائلًا: "لا يمكنك القول عن حكم، إنه لم يرغب في إطلاق صافرة على شيء ما".

واختتم رئيس الاتحاد الإسباني، تصريحاته قائلًا: "لكن بالطبع يمكن القول إن هذا الحكم مخطئ، حيث أن الحكام أكثر من يتقبل النقد".

اقرأ أيضا

"عقوبة مدمرة تنتظر بيكيه".. معاناة برشلونة تزداد قبل موقعة دوري الأبطال

صدمة.. الكشف عن عقوبة بيكيه بعد تصريحاته ضد الحكام

حمل تطبيق سعودي الآن