هل يكون دياز "الأقصر عمرا".. أسرع 5 مدربين في تاريخ الاتحاد منذ انطلاق دوري المحترفين

تاريخ النشر: 19/07/2018
598
منذ 6 سنوات
هل يكون دياز "الأقصر عمرا".. أسرع 5 مدربين في تاريخ الاتحاد منذ انطلاق دوري المحترفين

شهدت الساعات القليلة الماضية، انقلاب كبير من جماهير الاتحاد، على المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز، حيث طالبوا بإقالته فورًا، بعد تصريحاته التلفزيونية، الذي أعرب فيها عن ترحيبه بتدريب منتخب التانجو، خلفًا لخورخي سامباولي.

وتولى دياز، البالغ من العمر 58 سنة، القيادة الفنية لنادي الاتحاد، في مطلع الشهر الحالي، بعد أن سبق له خوض تجربة في المملكة، مع الهلال، وحقق خلالها العديد من الإنجازات.

وفي حال قرر دياز، الرحيل عن الاتحاد، وسمح له مجلس الإدارة بذلك، فسوف ينضم إلى قائمة أسرع المدربين، الذين رحلوا عن الفريق الأول، خلال السنوات العشر الماضية.

فمنذ عام 2009 "انطلاق دوري المحترفين"، قام الاتحاد بتغيير 19 مديرًا فنيًا، ما بين مدربين وطنيين أو أجانب، قبل أن يتم التعاقد مع دياز، قبل أسابيع قليلة للغاية.

ويرصد "سعودي. كوم"، أسرع 5 مدربين رحلوا عن الاتحاد، خلال العشر سنوات الماضية..

* إنزو تروسيرو

تولى المدير الفني الأرجنتيني، قيادة نادي الاتحاد، في مطلع موسم 2009-2010، إلا أنه سرعان ما تم إقالته، بعد النتائج السلبية، مع الفريق الأول.

وخاض تروسيرو، 6 مباريات فقط، مع الاتحاد، حقق خلالها فوزين، وتعادل وحيد، مقابل 3 هزائم، إحداهم بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، من الخليج.

* بينات سان خوسيه

في نهاية موسم 2012-2013، تم تعيين المديرالفني الإسباني، لقيادة الفريق الأول، والذي استمر حتى مطلع الموسم الجديد، إلا أنه خاض عدد قليل للغاية من المباريات.

وقاد سان خوسيه، نادي الاتحاد، في 7 مباريات فقط، حقق خلالهم 3 انتصارات فقط، وتعادل، مقابل ثلاثة هزائم، إحداهم في السوبر السعودي، أمام الفتح.

* خالد القروني

مطلع موسم 2014-2015، لم يجد نادي الاتحاد مدير فني، يتولى قيادة الفريق الأول، فتم إسناد المهمة إلى المدرب الوطني، خالد القروني.

 وعلى الرغم من تحقيقة نسبة انتصارات 100%، في مباراتين، قاد فيهما الفريق، إلا أنه رحل عن الاتحاد، بعد اختيار مدرب آخر، وأيضًا بصفة مؤقتة.

* عمرو أنور

المدرب المصري، قاد نادي الاتحاد، في موسم 2014-2015، بعد رحيل القروني، وخاض معهم 7 مباريات فقط، بصقة مؤقتة، قبل أن يتم تعيين الروماني فيكتور بيتوركا.

وحقق الاتحاد، تحت قيادة أنور، 5 انتصارات، وتعادل وحيد، مقابل هزيمة واحدة فقط، جاءت أمام النصر.

* لازلو بولوني

تم تعيين المدير الفني الروماني، في مطلع موسم 2015-2016، واستمر مع الفريق، في 9 مباريات فقط، قبل أن يعلن رحيله.

وفي التسع مباريات، حقق المدير الفني الروماني، 6 مباريات، وتعادل وحيد، مقابل هزيمتين.

حمل تطبيق سعودي الآن