ميكالي بديل لوشيسكو في الهلال.. "مكتشف المواهب وصاحب إنجاز للبرازيل"

تاريخ النشر: 15/02/2021
1032
منذ 3 سنوات
ميكالي بديل لوشيسكو في الهلال.. "مكتشف المواهب وصاحب إنجاز للبرازيل"

أعلن مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، إنهاء التعاقد مع الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لنادي الهلال، بالتراضي.

وشهدت الفترة الأخيرة نتائج سيئة للزعيم، تحت قيادة لوشييسكو، حيث لم ينجح الفريق الفوز في أخر 10 مباريات في دوري المحترفين، سوي في لقائين فقط، بالإضافة لخسارة نهائي كأس السوبر السعودي أمام النصر بثلاثية نظيفة.

والهلال يحتل المركز الثالث بجدول ترتيب دوري المحترفين، برصيد 33 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الشباب المتصدر، وبفارق نقطة عن الأهلي الوصيف.

وأصدر بن نافل، قرر رسمي بتعيين البرازيلي روجيريو ميكالي، مدرب الفئات السنية في الزعيم، بديلًا للروماني لوشيسكو.

من هو روجيريو ميكالي ؟

 مدرب برازيلي يبلغ من العمر 51 عامًا، تولى مهمة تدريب فريق الشباب بنادي الهلال في  ديسمبر الماضي خلفا لمواطنه الراحل كارلوس أماديو الذي توفي بأزمة قلبية في الرياض.

وسبق لـ ميكالي خوض العديد من التجارب التدريبية أغلبها في المراحل العمرية الصغرى، كما تولى تدريب عدة فرق برازيلية أبرزها أتليتكو منيرو، جيريميو، بورتيفيسا، كروزيرو، فيفورينسي وبارانا.

وكان ميكالي صاحب الإنجاز التاريخي لبلاده البرازيل بالفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية 2016 لأول مرة على الإطلاق، كما قاد راقصي السامبا لفضية كأس العالم للشباب تحت 20 عاما في 2015.

مع المنتخب البرازيلي تحت 20 عامًا خاض على مدار 3 سنوات21 مباراة، فاز 12 مرة، وتعادل 6 مرات، وخسر 3 مرات، سجل 41 هدفا واستقبل 22 هدفًا.

ويعد ميكالي صديق مقرب للاعب البرازيلي الشهير نيمار دا سيلفا، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، حيث نجحا سويًا في تحقيق الفوز بالميدالية الذهبية الوحيدة للبرازيل بالأوليمبياد.

وينضم ميكالي إلى قائمة طويلة من المدربين البرازيليين الذين قادوا الهلال، ويزيد عددهم عن 25 مدربا، أبرزهم باولو أمارال، وماريو زاجالو، وأوسكار، وريكاردو، وماركوس باكيتا، وتونينيو سيريزو.

اقرأ أيضا

صباحات الهلال| شكرا لوشيسكو.. الهيبة والخماسيات تعود مع البرازيلي

لوشيسكو حديث العالم بعد إقالته من الهلال.. رحل صانع الإنجازات

حمل تطبيق سعودي الآن