بأرقام الريال.. كرستيانو رونالدو يهدد عرش 8 أساطير في إيطاليا

تاريخ النشر: 19/07/2018
960
منذ 6 سنوات
بأرقام الريال.. كرستيانو رونالدو يهدد عرش 8 أساطير في إيطاليا

انتقل كرستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال، إلى صفوف فريق يوفنتوس، ليقرر خوض تجربة جديدة في الدوري الإيطالي، بدءًا من موسم 2018/19، ولمدة 4 مواسم.

وكان رونالدو قد قضى 9 أعوام في صفوف ريال مدريد الإسباني، فاز خلالها بجميع الألقاب الممكنة، كما صنع العديد من الأرقام القياسية في تاريخ الريال والدوري الإسباني.

"ماذا لو كرر رونالدو أرقام الريال في صفوف يوفنتوس؟".. يمكن القول إن رونالدو قادر على تحطيم أرقام العديد من الأساطير في تاريخ اليوفي والدوري الإيطالي، والتي يمكن حصرها في الآتي..

* الهداف التاريخي ليوفنتوس

يتزعم أليساندرو دل بييرو، صدارة هدافي يوفنتوس، برصيد 290 هدف، في حين تصدر رونالدو قائمة هدافي ريال مدريد عبر التاريخ بـ451 هدف، أي أن تكرار سيناريو الريال، سيمنح رونالدو اللقب بسهولة وبفارق كبير.

* الهداف التاريخي ليوفنتوس في الـ"سيري آي"

يتصدر أليساندرو دل بييرو، هدافي يوفنتوس في تاريخ الدوري الإيطالي، برصيد 208 هدف، بينما يتربع رونالدو على قائمة هدافي ريال مدريد في تاريخ الدوري الإسباني، برصيد 208 هدف، أي أن الفرصة متاحة بقوة أمام رونالدو.

* صاحب أكثر هاتريك في تاريخ الدوري الإيطالي

يتقاسم الثنائي، السويدي جونار نورداهي والإيطالي جيوسيب ميزا، صدارة أصحاب الأكثر تسجيلًا لـ"الهاتريك" في تاريخ الدوري الإيطالي، برصيد 17 هاتريك، بينما يعتبر رونالدو صاحب أكبر عدد من "الهاتريك" في تاريخ الدوري الإسباني، بـ34 هاتريك، أي ضعف مسجلي الهاتريك في إيطاليا.

* الأكثر تسجيلًا للأهداف من ركلات جزاء في تاريخ الدوري الإيطالي

يأتي أسطورة روما، فرانشسكو توتي، في صدارة الأكثر تسجيلًا للأهداف من ركلات الجزاء في تاريخ "سيري آي"، برصيد 71 هدفًا، بينما يحمل
رونالدو هذا الرقم في تاريخ الدوري الإسباني، برصيد 61 هدفًا، أي بفارق 10 أهداف فقط عن توتي
.

* صاحب أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بتاريخ الدوري الإيطالي

برصيد 36 هدفًا، يأتي جينو روسيتي وجونزالو هيجواين في صدارة الأكثر تهديفًا في موسم واحد بتاريخ "سيري آي"، خلال موسمي 1928/29 و2015/16 على الترتيب، إلا أن رونالدو استطاع أن يتخطى هذا الرقم مرتين في الدوري الإسباني، بتسجيل 40 هدفًا مع الريال في موسم 2010/11، و48 هدفًا في موسم 2014/15.

* الأكثر تسجيلًا في مباريات الديربي 

يعتبر الثلاثي جيوسيب ميزا وعمر سيفوري وروبرتو بونينسيجنا، الأكثر تسجيلًا في مباريات "ديربي إيطاليا"، بين يوفنتوس وانترميلان، برصيد 12 هدفًا، إلا أن رونالدو استطاع، في مباريات القمة الإسبانية بين برشلونة وريال مدريد، أن يسجل 18 هدفًا، كما نجح في تسجيل 22 هدفًا في لقاءات "ديربي مدريد" بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، لتصبح الكفة في صالح رونالدو.

اقرأ أيضا

أبرزهم رونالدو والحضري.. "جينيس" تعلن 15 رقما قياسيا في مونديال روسيا

رونالدو يترك 23 ألف دولار "بقشيشا" لعمال منتجع باليونان

حمل تطبيق سعودي الآن