مدرب القادسية: غياب حجازي؟ فرصة يجب استغلالها أمام الاتحاد

تاريخ النشر: 27/02/2021
176
منذ 3 سنوات
مدرب القادسية: غياب حجازي؟ فرصة يجب استغلالها أمام الاتحاد

سعودي سبورت - أكد يوسف المناعي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية، أن الدولي المصري أحمد حجازي، مدافع الاتحاد، هو أفضل لاعب في الفريق، حيث زاد من صلابة الدفاع الاتحادي ببنيته الجسدية القوية وخبرته الكبيرة التي صنعت الفارق في دفاع الاتحاد عن الموسم الماضي، مبينًا أن غياب حجازي للإيقاف، فرصة للقادسية، ويتمنى أن يصب هذا الأمر في صالحهم.

ويستضيف القادسية نظيره الاتحاد، على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، غدًا "الأحد"، ضمن منافسات الجولة 21 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأضاف المناعي، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، "تعرضنا لظروف طارئة بسبب إلغاء رحلة الطيران بعد مباراة الباطن بسبب الأحوال الجوية، وهذا أثر علينا في التحضير للاتحاد لأن الوقت كان قصيرًا، وهدفنا الأساسي كان استرجاع الطاقة الذهنية والبدنية للاعبين وأغلب التمارين كانت استشفائية، وحاولنا تصحيح الأخطاء عبر الفيديو، ودرسنا المنافس، ويوم أمس فقط كان تدريبنا على التكتيك الذي سنخوض به المباراة".

وتابع "استراتيجية النادي وتوجهه هي الدفع باللاعبين الشباب ونتابع بعض اللاعبين المتميزين لنمنحهم الفرصة والدفع بهم في المباريات المقبلة، ولدينا مواهب هم مستقبل الفريق، وأي لاعب متميز من فريق الشباب سنمنحه الفرصة وسنعمل على تطويره ليكون دعامة ومستقبل للنادي".

واستطرد المناعي "حسن العمري يقوم بأدوار دفاعية وهجومية ومركزه مرهق بدنيًا وبطبيعة الحال المخزون البدني للاعب يتراجع في الدقائق الأخيرة من المباريات، وتغييره يكون ناتجًا عن تراجع المخزون اللياقي في الأوقات الأخيرة".

واختتم المناعي تصريحاته قائلًا "القادسية رابع أقوى خط هجوم، ورغم ذلك دائمًا نضيع فرصًا كثيرة وسهلة، وخير دليل هو المباراة الأخيرة ضد الباطن التي أضعنا فيها فرصًا سهلة ويلزمنا التركيز في هذا الجانب، لأن المباريات الصعبة لا تجد فيها فرصًا كثيرة ويلزمنا العمل على هذا الجانب، لكن الوقت لا يسعفنا بسبب ضيق الوقت بين المباريات، ونحتاج أن نكون أكثر فاعلية أمام المرمى ونتطلع لتسجيل مزيد من الأهداف".

ويحتل القادسية المركز السادس في ترتيب دوري المحترفين، برصيد 29 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الاتحاد، صاحب المركز الرابع.

حمل تطبيق سعودي الآن