تقرير| ميركاتو الصيف بعنوان "الفرصة الأخيرة لأليجري وكلوب"

تاريخ النشر: 22/07/2018
578
منذ 6 سنوات
تقرير| ميركاتو الصيف بعنوان "الفرصة الأخيرة لأليجري وكلوب"

يواصل فريقي ليفربول الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي، صفقاتهما خلال الانتقالات الصيفية الحالية، قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد 2018 - 2019.

واستطاع ليفربول حتى الأن بقيادة مدربه الألماني، التعاقد مع عدد مميز من اللاعبين، والذين من المتوقع أن يضعوا الريدز على رأس المرشحين للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز.

الأمر ذاته بالنسبة ليوفنتوس، الذي تعاقد مع صفقة القرن بضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، مقابل 112 مليون يورو، وهو أيضا ما يجعل السيدة العجوز المرشح الأبرز للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وبلغ إجمالي ما انفقه ليفربول حتى الأن في سوق الانتقالات الصيفية نحو (185) مليون جنية إسترليني، خاصة بعد ضم البرازيلي أليسون بيكير من روما الإيطالي مقابل 67 مليون إسترليني.

وعلى الجانب الأخر، انفق يوفنتوس مبلغ (214) مليون جنية إسترليني في الميركاتو، خاصة بعد التعاقد مع رونالدو من ريال مدريد، وتفعيل بند شراء الجناح البرازيلي دوجلاس كوستا من بايرن ميونخ الألماني، والبرتغالي جواو كانسيلو من فالنسيا الإسباني.

ويستعرض "سعودي"، فيما يلي كيف سيكون الموسم الجديد، الفرصة الأخيرة للثنائي كلوب وأليجري في مشروعي ليفربول ويوفنتوس: 

* يورجن كلوب: 

- تولى المدرب الألماني تدريب ليفربول في يناير عام 2015، خلفا للأسكتلندي برندان رودجرز المقال من منصبه وقتها بسبب سوء النتائج، وهنا بدأ حلم الريدز في تحقيق لقب أوروبي أو محلي.

- بلغ ليفربول تحت قيادة كلوب بأقل الامكانيات نهائي الدوري الأوروبي 2015، وخسره أمام إشبيلية الإسبانية بثلاثة أهداف لواحد، ونهائي كأس الرابطة الإنجليزية وفقد اللقب لصالح مانشستر سيتي عام 2016 بركلات الترجيح، وأخيرا الموسم الماضي نهائي دوري أبطال أوروبا وخسره أيضا الريدز أمام ريال مدريد بنتيجة (3-1).

- دعم ليفربول في الميركاتو الصيفي الحالي، أغلب نقاط الضعف التي عانى منها الفريق في المواسم الماضي، بالتعاقد مع أليسون بيكير بمركز حراسة المرمى في صفقة تاريخية، إضافة لضم الثنائي المميز في وسط الميدان نابي كيتا وفابينيو، إضافة للسويسري شكردان شاكيري في مركز الجناح، ليكون خيار مميز مع الثنائي محمد صلاح وساديو ماني.

- تشكيل ليفربول بعد التدعيمات الصيفية والتي وصلت لـ (185) مليون إسترليني، سيجعل فريق المدرب الألماني كلوب مرشح بارز رفقة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائن الفريق منذ 28 عاما.

- القوام الأساسي لليفربول في الموسم المقبل، يضم لاعبين يمتلكون خبرات وأسماء كبيرة على مستوى القارة الأوروبية:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أندرو روبرتسون، فيرجيل فان ديك، ديجان لوفرين، ألكسندر أرونالد.

خط الوسط: نابي كيتا، فابينيو، جوردان هيندرسون.

خط الهجوم: ساديو ماني، روبرتو فيرمينو، محمد صلاح.

* ماسيمليانو أليجري:

- اشرف أليجري على الإدارة الفنية لليوفنتوس في صيف عام 2014، خلفا لمواطنه الإيطالي أنطونيو كونتي، وكان قريب في مناسبتين من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، الهدف الأول لمشروع السيدة العجوز.

- استطاع أليجري مع يوفنتوس السيطرة على الثنائية المحلية في إيطاليا، لأربع سنوات متتالية، وكان قريب من تحقيق الثلاثية عامي 2015 بالخسارة أمام برشلونة الإسباني في نهائي دوري الأبطال بنتيجة (3-1)، وتكرر الأمر مجددا عام 2017 أمام ريال مدريد الإسباني، وتحطم بطل الكاليتشو بالسقوط بأربعة أهداف لواحد في كارديف.

- عوض يوفنتوس في الانتقالات الصيفية الحالية، رحيل الأسطورة بوفون عن حراسة مرمى الفريق، بضم الحارس المميز ماتيا بيرين قادما من جنوى مقابل 12 مليون إسترليني، والتعاقد مع الجناح البرتغالي المميز جواو كانسيلو من فالنسيا الإسباني بـ 40 مليون يورو، وتفعيل بند شراء الجناح البرازيلي دوجلاس كوستا من بايرن ميونخ الألماني مقابل 40 مليون يورو، إضافة لضم لاعب الوسط الألماني المميز إيمري كان من ليفربول الإنجليزي في صفقة انتقال حر، وأخيرا التعاقد مع الأسطورة كريستيانو رونالدو مقابل 112 مليون يورو.

- بتواجد رونالدو على رأس القوام الأساسي ليوفنتوس، أصبح الفريق يمتلك كل المقومات للفوز بدوري الأبطال خاصة فيما يتعلق بعوامل الشخصية والثقة، التي كان يفتقدها فريق السيدة العجوز خلال السنوات الأخيرة، عند مواجهة الفرق الكبرى كـبرشلونة وريال مدريد، مما يجعل تشامبيونزليج هذا الموسم فرصة مثالية لبطل إيطاليا التاريخي.

- الأسماء التي يضمها التشكيل الأساسي ليوفنتوس في الموسم المقبل، مميزة للغاية وتجعله يمتلك الأفضلية على عمالقة الكرة الأوروبية في السنوات الأخيرة: 

حراسة المرمى: ماتيا بيرين.

خط الدفاع: أليكس ساندرو، جورجيو كيليني، مهدي بن عطية، دي تشيلو.

خط الوسط: بليز ماتويدي، ميراليم بيانيتش، إيمري كان.

خط الهجوم: ماريو ماندوزكيتش، كريستيانو رونالدو،  باولو ديبالا.

اقرأ أيضا

رسميا.. أليجري يستبعد رونالدو من معسكر يوفنتوس التحضيري

رونالدو يتواصل مع أليجري قبل إتمام انتقاله ليوفنتوس

حمل تطبيق سعودي الآن