قرار مرتقب "يحرم" الاتحاد من لقب دوري المحترفين.. "احتفالات في الهلال"

تاريخ النشر: 12/03/2021
5503
منذ 3 سنوات
قرار مرتقب "يحرم" الاتحاد من لقب دوري المحترفين.. "احتفالات في الهلال"

اقتحم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، المنافسة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، بقوة.

والاتحاد فاز على الشباب، بهدفين مقابل واحد، في الجولة 23 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، ليرفع رصيده إلى النقطة 41.

ويتخلف العميد، عن الهلال والشباب، صاحبا المركزين الأول والثاني على التوالي، برصيد 4 نقاط فقط، قبل 7 جولات من نهاية المسابقة.

ونظرًا لسهولة المباريات المتبقية للاتحاد، فإن أكثر من إعلامي وناقد رياضي، رشحوا الفريق، للتتويج بدوري المحترفين، في الموسم الحالي، شرط الفوز على الهلال، في الجولة 25 "بعد القادمة".

* قرار صادم..

ولكن، تسريبات خرجت في الساعات القليلة الماضية، بقرار مرتقب، قد يحرم الاتحاد، من التتويج بلقب دوري المحترفين، في الموسم الرياضي الحالي، وبالتالي تسهيل المهمة على الهلال، ثم الشباب.

ووفقًا لصحيفة "اليوم"، تستعد لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، لإصدار قرار بخصم 3 نقاط، من رصيد قلعة العميد، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأشارت الصحيفة، إلى أن نادي القادسية، تقدم بطلب رسمي إلى "الانضباط"، لخصم 3 نقاط من الاتحاد، لعدم سداد مبلغ 11 مليون ريال، في صفقة التعاقد مع هارون كمارا.

وتعاقد الاتحاد، مع كمارا، في صيف 2019، قادمًا من صفوف القادسية، في صفقة قدرت قيمتها بما يقرب من 30 مليون ريال.

* لوائح الانضباط..

وتمنح المادة 85 من لائحة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اللجنة "حق توقيع عقوبة على أي نادي لا ينفذ القرارات غير الدولية".

وبناء على ذلك، فإن الاتحاد سيكون وفقًا للمادة 85 من اللائحة، معرضًا للعقوبات التالية..

- للمرة الأولى.. خصم نقاط من رصيده في دوري المحترفين.

- للمرة الثانية.. المنع من تسجيل صفقات جديدة.

- للمرة الثالثة.. التهبيط إلى الدرجة الأولى.

جدير بالذكر أن غرفة فض المنازعات، ألزمت نادي الاتحاد، في 18 يناير الماضي، بسداد 11 مليون ريال، قيمة مستحقات متأخرة في صفقة التعاقد مع هارون كمارا، لصالح القادسية.

واكتسب حكم الغرفة، قطعيته بتاريخ 18 فبراير الماضي، وذلك بعد مرور 18 يومًا من إصداره، نظرًا لعدم طعن الاتحاد.

وكان لدى الإدارة الاتحادية، فرصة لمدة 21 يومًا لسداد المبلغ إلزاميًا، أي حتى تاريخ 9 مارس الحالي، إلا أنها لم تقم بذلك، لتصبح العقوبة واجبة النفاذ.

اقرأ أيضا

إعلامي يزعم.. "مؤامرة قادمة على الاتحاد لإهداء الدوري إلى الهلال"

فهد المولد "يعتذر" إلى جماهير الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن