الهلال والنصر والأهلي "في خطر".. شكاوى وعقوبات قاسية مرتقبة

تاريخ النشر: 13/03/2021
2645
منذ 3 سنوات
الهلال والنصر والأهلي "في خطر".. شكاوى وعقوبات قاسية مرتقبة

باتت أندية الهلال والنصر والأهلي، مهددة بـ"عقوبات قاسية"؛ بسبب المستحقات المالية المتأخرة للفتح.

والفتح باع مجموعة من نجومه إلى الأندية الثلاث، حيث تخلى عن حارسه حبيب الوطيان، إلى الهلال، والثنائي علي لاجامي وعلي الحسن للنصر، بالإضافة إلى محمد المجحد، الذي انضم إلى الأهلي.

وبلغت قيمة انتقال الوطيان ولاجامي والحسن إلى الهلال والنصر، ما يقرب من 45 مليون ريال، في الوقت الذي وصل مبلغ انتقال المجحد للأهلي، قبل عامين، لحوالي 12 مليونًا.

ووفقًا لصحيفة "الشرق الأوسط"، طالب نادي الفتح بشكل رسمي، الأندية الثلاث بدفع المستحقات المالية المتأخرة.

وشدد النموذجي، على أنه في أشد الحاجة إلى أموال الصفقات الأربعة، لدفع مستحقات لاعبيه والمكافآت المتأخرة، من أجل تحفيزهم فيما تبقى من مباريات، خلال الموسم الرياضي الحالي.

والفتح كان قد حصل على حكم من غرفة فض المنازعات، يلزم النادي الأهلي، بدفع 6 ملايين ريال، قيمة القسط الأخير من صفقة التعاقد مع المجحد.

وفي حال عدم تنفيذ الأهلي، قرار غرفة فض المنازعات، وفي حال كسبه الشكاوى ضد الهلال والنصر، فأن الأندية الثلاثة وفقًا للوائح لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، ستكون معرضة لأحد العقوبات التالية..

- للمرة الأولى: خصم نقاط في دوري المحترفين.

- للمرة الثاني: الحرمان من تسجيل لاعبين جدد.

- للمرة الثالثة: التهبيط إلى دوري الدرجة الأولى.

جدير بالذكر أن الهلال، يتصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، برصيد 45 نقطة، في الوقت الذي يأتي فيه الأهلي، في المركز الخامس، بـ35 نقطة، وبفارق نقطتين عن النصر "السادس".

حمل تطبيق سعودي الآن