خطة المملكة لـ"استضافة" مجموعات الهلال والنصر والأهلي في آسيا

تاريخ النشر: 13/03/2021
1480
منذ 3 سنوات
خطة المملكة لـ"استضافة" مجموعات الهلال والنصر والأهلي في آسيا

جهز الاتحاد السعودي لكرة القدم، 15 فندقًا استعدادًا لاستضافة مجموعات "الهلال، النصر، الأهلي"، في دوري أبطال آسيا 2021.

وأعلن الاتحاد الآسيوي في وقت سابق، موافقته على استضافة المملكة العربية السعودية، لقاءات مجموعات فرق "الهلال، النصر، الأهلي"، على أن تقام المباريات في الفترة ما بين 14 أبريل القادم، حتى 30 من نفس الشهر.

وأوضح الاتحاد الآسيوي، شروط متطلبات استضافة مجموعة واحدة فقط؛ وهي: تأمين خمسة فنادق، أربعة منها للأندية المشاركة، وفندق لوفد الاتحاد الآسيوي.

وطالب الاتحاد الآسيوي، بوجود كل فريق في فندق منفصل، وإذا استضافت المدينة مجموعتين، يتم تأمين عشرة فنادق.

واشترط اتحاد اللعبة، أن تؤمن الدولة المستضيفة، ملعب واحد كحد أدنى، وملعبين إذا استضافت مجموعتين، وملعبي تدريب كحد أدنى لكل فريقين (أربعة ملاعب تدريب لكل مجموعة)، مشددة على أن يتحمل اتحاد الدولة المستضيف، جميع مصاريف ملاعب المباريات، والتدريب.

وسيدفع الاتحاد الآسيوي، مبلغ 6.5 مليون دولار، للأندية المستضيفة، مقابل تكلفة الإقامة، الوجبات، والمرطبات لوفد الاتحاد، تكاليف النقل الداخلي للأندية الضيفة ووفد الاتحاد، وكدعم طبي لتغطية تكاليف اختبارات فيروس كورونا، التي يتم تنظيمها في مكان تواجد الأندية الضيفة ووفد الاتحاد الآسيوي.

ويقام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2021، بنظام التجمع، وذلك كإجراء احترازي لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" المستجد، بالإضافة إلى ضيق الوقت.

اقرأ أيضا

نجم جديد في الأهلي يهدد بـ"فسخ عقده".. أزمة عنيفة

كارثة كبرى في دوري المحترفين.. "دفع النصر والأهلي ثمنها غاليا"

حمل تطبيق سعودي الآن