"حكم الهلال والقادسية متهم بالرشوة والفساد".. الحقيقة كاملة

تاريخ النشر: 20/03/2021
6112
منذ 3 سنوات
"حكم الهلال والقادسية متهم بالرشوة والفساد".. الحقيقة كاملة

كشف الإعلامي الرياضي مبارك الشهري، حقيقة اتهام الزامبي جاني سيكازوي، حكم مباراة الهلال والقادسية، بـ"الرشوة والفساد".

ويواجه الهلال، مساء اليوم السبت، فريق القادسية، ضمن منافسات الجولة 24 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

وأسند الاتحاد السعودي لكرة القدم، إدارة المباراة، إلى سيكازوي، كحكم ساحة، على أن يساعده الجامبي باكاري جاساما، في تقنية الفيديو "فار".

وكتب الشهري في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "يروج الإعلام المهتم بالشأن الهلال، أن الحكم الزمبي سيكازوي، الذي سيقود مباراتهم الليلة أمام القادسية، حكماً فاسداً، وسبق وأن أوقف بسبب الرشوة".

وشدد الإعلامي الرياضي، على أن هذا الحديث، لا يليق بمنافسات سعودية، متابعة بشكل كبير .

وأوضح مبارك الشهري، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وهو السلطة الأعلى في القارة، أصدر حكمًا في وقت سابق، ببراءة الحكم الزمبي، من هذا الاتهام.

* قضية سيكازوي..

يواجه سيكاوزي دائمًا، اتهامات بمجاملة أصحاب الأرض، في بطولاته، وخاصة عند احتساب ركلات الجزاء. 

وكانت بطولة دوري أبطال إفريقيا 2018، هي الأسوأ للزامبي، في مسيرته التحكيمية، ففي مباراة الترجي التونسي وأول أغسطس الإنجولي، بإياب نصف النهائي، كانت النتيجة تشير لتقدم بطل تونس (3-2)، ولكنها نتيجة غير كافية للتأهل، بعد الخسارة
ذهابًا بهدف نظيف
.

ومع حلول الدقيقة 78، ألغى سيكاوزي، هدفًا صحيحًا لبطل أنجولا، استطاع بعدها الترجي، أن يسجل هدفًا رابعًا، ليتأهل للنهائي الإفريقي، لمواجهة الأهلي المصري.

وقدم نادي أول أغسطس، شكوتين للكاف والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مطالبًا بإعادة المباراة، حيث قررت لجنة الانضباط بالاتحاد القاري، إيقاف سيكاوزي، عن مزاولة نشاط كرة القدم؛ بسبب تحيزه للفريق التونسي.

وخضع الحكم الزامبي، إلى جلسة استماع، فى مواجهة اتهامات بالفساد والحصول على رشوة من جانب الفريق التونسي، قبل أن تتم تبرئته نهائيًا.

حمل تطبيق سعودي الآن