"حكم موقوف قاريا في مباراة الهلال والقادسية ونجم الاتحاد اتهمه بالرشوة".. تغريدة مثيرة

تاريخ النشر: 21/03/2021
3653
منذ 3 سنوات
"حكم موقوف قاريا في مباراة الهلال والقادسية ونجم الاتحاد اتهمه بالرشوة".. تغريدة مثيرة

وجه الإعلامي الرياضي سعود العتيبي، رسالة إلى الخبير التحكيمي المصري سمير محمود عثمان، بشأن الحكم الجامبي بكاري جاساما، الذي أدار تقنية الفيديو VAR في مباراة الهلال والقادسية.

وحقق الهلال فوزًا على نظيره القادسية بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن منافسات الجولة 24 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ونشر العتيبي رسالة، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاءت كالآتي..

"سؤال لسمير عثمان

هل بكاري كاساما حكم الفيديو موقوف من الاتحاد الأفريقي ف قضية رشوة كما يتم تداوله ؟!"

وأضاف "حضور بكاري في غرفه الفار كان للتشويش على أي هدف هلالي بأي حجه ولو تلامس بسيط لكن لم تتح له الفرصه الهدف الوحيد غلطه من الحارس دفاع الهلال كان حذر من أي تلامس داخل ال18 ففوت عليه أي ضربه جزاء يخترعها للقادسيه من يختار الحكام يحضر معهم واحد سيئ اما ساحه أو فيديو مع الهلال".

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد قرر إيقاف الحكم جاساما لمدة 6 شهور، على خلفية أزمة مباراة الترجي التونسي والرجاء المغربي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019، كما اتهمه المصري عماد متعب، مهاجم الأهلي المصري والاتحاد السابق، بالرشوة، أثناء توجيه إشارة الرشوة أمام طاقم تحكيم مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017، والذي انتهى بتتويج الوداد باللقب.

ويعد بكاري جاساما صاحب تاريخ تحكيمي كبير في القارة الإفريقية، حيث أدار العديد من مباريات النهائي القاري، سواءً على مستوى الأندية أو المنتخبات، حيث أدار إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2013 و14 و15 و16 و17 ونهائي كأس السوبر الإفريقي 2013، ونهائي كأس الأمم الإفريقية 2015 وكأس إفريقيا للمحليين 2018.

اقرأ أيضا

محمد البريك: لعبنا من أجل الفوز فقط أمام القادسية للانفراد بالصدارة

ميكالي يكشف أسباب فوز الهلال على القادسية

حمل تطبيق سعودي الآن