انطلاقة الهلال.. سباعية النصر وصدمة الوحدة ضمن أبرز توابع الجولة الـ24

تاريخ النشر: 22/03/2021
367
منذ 3 سنوات
انطلاقة الهلال.. سباعية النصر وصدمة الوحدة ضمن أبرز توابع الجولة الـ24

مازالت ردود أفعال الجولة الـ24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تُلقي بظللها على سطح الأحداث الكروية في الشارع السعودي بعدما شهدت العديد من الأحداث والأخبار المُثيرة.

"حصاد" الجولة الـ24 التى تأتي قبل فترة توقف دولي تستمر قرابة الأسبوعين بسبب الأجندة الدولية ربما تكشف ملامح الكثير من أشكال المنافسة هذا الموسم سواء على صعيد التتويج بالبطولة أم صراع الهدافين أم المُرشحين للهبوط.
في التقريرالتالي ، نسترجع نتائج وحصاد أخر جولات الدوري السعودي للمحترفين قبل التوقف الكروي .

في البداية نجح الزعيم الهلالي في تثبيت أقدامه على قمة الدوري السعودي بعد الفوز على القادسية بهدف نظيف وإستفاد الهلال من سقوط منافسه المباشر على اللقب نادي الشباب أمام التعاون (1_3) ، وبذلك إبتعد الهلال بصدارة الدوري السعودي بثلاث نقاط.

وشهدت هذه الجولة تسجيل 31 هدفاً ولم تشهد سوى تعادل وحيد كان في مباراة الرائد والاتحاد بهدف لكل فريق، وشهدت الجولة كذلك تسجيل النصر فوزه الأكبر هذا الأسبوع وطوال تاريخ مشاركاته بدوري المحترفين، بعد إكتساح الباطن بسباعية نظيفة.

من أهم توابع هذه الجولة ، إقالة مدربين ، فقد قرر مسئولو الباطن إقالة البرتغالي خوسيه جاريدو بعد سباعية النصر كما قرر الوحدة إقالة الأردني محمود الحديد، بعد الخسارة أمام العين برباعية نظيفة.

لم يتحسّن أداء الاهلي في هذه الجولة بل واصل الأداء السيئ والنتائج المتواضعة بعد تلقيه خسارة ثقيلة أمام الفتح (1_4) ليتراجع إلى المركز السابع في جدول ترتيب المسابقة.

في المقابل ، صعد التعاون للمركز الرابع المؤهل للبطولة الآسيوية بالفوز على الشباب، ليصل إلى النقطة 38، بفارق نقطتين عن النصر صاحب المركز الخامس، وبعده الاتفاق سادساً بـ35.

كما شهدت الجولة إستمرار إنتكاسة الوحدة الكروية ، بعدما خسر من العين برباعية ليستمر فرسان مكة في المركز الأخير بـ20 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن ضمك صاحب المركز قبل الأخير، والذي فاز أيضاً على أبها بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في ديربي الجنوب، ليرفع رصيده إلى النقطة 24.

صراع الهدافين يشهد منافسة لكن النجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال يقترب جول بعد الأخرى من حسم هذا السباق لصالحه ، فقد حافظ على صدارة الهدافين برصيد 18 هدفاً رغم عدم التسجيل هذا الأسبوع، فيما تواجد رومارينيو في المركز الثاني مناصفة مع فابيو أبرو وكارلوس ستراندبيرج بـ15 ثم يأتي من بعدهم زيلاليا، تافاريس، وجوانكا بـ13هدفاً.

اقرأ أيضا

تحرك عاجل من خليفة السويكت على رئاسة النصر

"نريد العدل".. جماهير الهلال تنفجر غضبا بعد حل مجلس إدارة النصر

حمل تطبيق سعودي الآن