مدرب الأهلي الجديد.. "نهايات حزينة وبطولة يتيمة لن ينساها الاتحاد"

تاريخ النشر: 24/03/2021
881
منذ 3 سنوات
مدرب الأهلي الجديد.. "نهايات حزينة وبطولة يتيمة لن ينساها الاتحاد"

أعلن النادي الأهلي، في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، إقالة المدير الفني الصربي فلادان ميلويفيتش من منصبه، مع تعيين مدرب مؤقت، مهمته قيادة الفريق الأول لكرة القدم، حتى نهاية منافسات الموسم الرياضي الجاري.

والفريق الأول عانى تحت قيادة المدرب الصربي، من سوء النتائج، خلال الفترة الماضية، إذ فشل فلادان في تحقيق أي فوز خلال آخر 7 مباريات في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث سقط في فخ الهزيمة 5 مرات، بينما تعادل في مناسبتين.

وكشف الأهلي في بيانه الصادر عن المركز الإعلامي، أن إدارة الرئيس عبد الإله مؤمنة، أسندت مهمة تدريب الفريق الأول إلى المدرب الوطني يوسف عنبر.

اسم يوسف عنبر، ليس غريبًا على الجماهير الأهلاوية، إذ قاد الراقي في أكثر من مناسبة عبر مسيرته التدريبية، لكن إخفاقاته تبدو أكثر من نجاحاته، بحسب ما سنستعرضه لكم في "سعودي سبورت".

ويعرف الأهلي، المدرب يوسف عنبر، منذ عام 2000، عندما تولى تدريب الفئات السنية، كخطوة أولى في مسيرته التدريبية، بعد اعتزال ممارسة كرة القدم.

وقاد عنبر، الفريق الأول، للمرة الأولى، عام 2002، حين نجح في الفوز أمام الاتحاد، في نهائي كأس ولي العهد، بهدفين مقابل هدف، ثم عاد من جديد، إلى قلعة الكؤوس، بتدريبه في مسابقة دوري أبطال آسيا، عام 2019.

ولم يعرف يوسف عنبر، أي استقرار مع الفرق التي تولى تدريبها، كما أنه اعتاد خوض التجارب مع فرق دوري الدرجتين الأولى والثانية، دون تحقيق أي نجاح يذكر.

وآخر محطاته التدربيية، كانت مع نادي البيكيرية، حيث أشرف على تدريبه في 9 مباريات، فاز في واحدة منها، بينما تعادل 3 مرات وخسر في 5 مناسبات، مسجلًا هدفين فقط، مع استقبال شباك فريقه 12 هدفًا.

يشار إلى أن الأهلي لديه 35 نقطة في المركز السابع، في جدول ترتيب دوري المحترفين، حيث يبتعد عن التعاون، الرابع، صاحب أقرب مركز مؤهل إلى دوري أبطال آسيا، بـ3 نقاط.. فـ"هل يستطيع عنبر إعادة الأهلي إلى المربع الذهبي؟".

اقرأ أيضا

الأهلي يعلن إقالة فلادان رسميا.. و"مفاجأة" بشأن المدرب الجديد

خليفة فلادان في الأهلي .. الجماهير تختار عدو عبد الغني وترفض "المدرب المنتهي"

حمل تطبيق سعودي الآن