عقوبة من الاتحاد الأوروبي.. تعرف على مدة إيقاف ريال مدريد ويوفنتوس

تاريخ النشر: 22/04/2021
845
منذ 3 سنوات
عقوبة من الاتحاد الأوروبي.. تعرف على مدة إيقاف ريال مدريد ويوفنتوس

فجرت تقارير صحفية، اليوم الخميس، مفاجأة من العيار الثقيل، بعد الكشف عن مدة عقوبة الإيقاف من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد فريقي ريال مدريد ويوفنتوس بسبب دوري السوبر الاوروبي الجديد.

يذكر أن السبب الرئيسي وراء معاقبة ريال مدريد ويوفنتوس من الاتحاد الأوروبي، لأن الفريقين هما وراء فكرة تأسيس دوري السوبر الأوروبي.

وتم تجميد بالفعل مشروع مسابقة دوري السوبر الأوروبي، بعد انسحاب الأندية الإنجليزي الـ 6 من الفكرة، بسبب الضغط الجماهير الكبير الرافض للأمر بشكل تام.

وانضم للأندية البريطانية المنسحبة من البطولة، كل من أتلتيكو مدريد الإسباني، وإنتر ميلان الإيطالي، ليصل عدد المغادرين للمشروع 8 فرق من أصل 12 مؤسسا.

وأكدت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، أن الجميع داخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يقترح معاقبة ريال مدريد ويوفنتوس من حرمان المشاركة بدوري الأبطال.

الصحيفة، شددت على أن يويفا يدرس استبعاد ريال مدريد من النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى حرمانه وهو ويوفنتوس من المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل.

* مشروع دوري السوبر الأوروبي:

المشروع الذي يقوده فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، يعود للعقد الثامن من القرن الماضي وعاد للظهور حديثا بسبب خسائر الأندية المالية من تداعيات كورونا.

بطولة "السوبر ليج" تشمل تحالف يضم 12 فريقا، بتمويل 6 مليار يورو، وتضمن حصول كل فريق على مبلغ 400 مليون يورو قبل انطلاقها.

الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي ضمت "ريال مدريد، أتليتكو مدريد، برشلونة، إنتر، ميلان، يوفنتوس، أرسنال، توتنهام، ليفربول، تشيلسي، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد".

نظام البطولة الذي تم إعلانه كان يضمن مشاركة 15 فريقا لمدة 23 عاما باعتبارهم "المؤسسين"، بالإضافة لـ 5 أندية أخرى بنظام التصفيات.

اقرأ أيضا

"4 ساعات".. تسريب تفاصيل الحديث الأخير لـ"مورينيو" مع نجوم توتنهام بعد الإقالة

"عائق" قد يمنع برشلونة وريال مدريد من التسجيل في دوري أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن