تقرير فني| عموري.. "السلاح السري" لنجاح خطة خيسوس مع الهلال

تاريخ النشر: 03/08/2018
1993
منذ 6 سنوات
تقرير فني| عموري.. "السلاح السري" لنجاح خطة خيسوس مع الهلال

اقترب نادي الهلال، من التعاقد رسميًا مع اللاعب الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري"، صانع ألعاب العين، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكشفت العديد من التقارير الصحفية الإماراتية، عن أن عموري، البالغ من العمر 26 سنة، غادر معسكر منتخب الإمارات، في النمسا، عائدًا إلى بلاده، لإنهاء انتقاله إلى الهلال، في صفقة قد تتراوح بين 20 أو 30 مليون ريال، لمدة موسم واحد فقط على سبيل الإعارة.

وبالتعاقد مع عموري، في حال تم رسميًا، سوف يصبح هناك تكدسًا كبيرًا في خط وسط الفريق الهلالي، وخاصة في مركز صانع الألعاب، بتواجد كل من البرازيلي كارلوس إدواردو، ونواف العابد.

* أرقام عموري..

ويستطيع عموري، اللعب في 3 مراكز هجومية، داخل أرضية الملعب؛ وهي صناعة اللعب، وبشكل أقل كثيرًا، في الجناحين الأيمن والأيسر.

وطوال مسيرته الكروية، لعب النجم الإماراتي الكبير، 130 مباراة مع نادي العين، نجح خلالها في تسجيل 33 هدفًا، وصناعة 56 آخرين إلى زملائه.

ومع منتخب الإمارات، شارك عمر عبدالرحمن، في تسجيل 63 مباراة، أحرز خلالها 9 أهداف.

* فائدة تكتيكية..

وعلى الرغم من تكدس مركز صناعة اللعب، في نادي الهلال، إلا أن التعاقد مع عموري، قد يفيد خطة لعب البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني الجديد للفريق الأول، والذي قام بتجربتها، في المباريات الودية الأخيرة.

ومع تواجد عموري، سوف يسهل على خيسوس، تطبيق خطة لعب (4-1-4-1)، والذي يفضلها كثيرًا، حيث يعتمد على لاعب ارتكاز وحيد، مع اثنين صناع لعب، وجناحين على الطرفين الأيمن والأيسر.

وقد يتواجد عموري، إلى جانب كارلوس إدواردو، في مركز صانعي اللعب، مع انتقال العابد، إلى الطرف الأيسر، للتناوب مع البيروفي الجديد أندريه كاريلو، على أن يكون سالم الدوسري، في الناحية اليمنى.

وفي خطة أخرى، قد تتحول طريقة اللعب إلى (4-2-3-1)، مع تواجد سالم الدوسري في الجناح الأيسر، وكاريلو في الجناح الأيمن، وعموري في صناعة اللعب، مع تقدم إدواردو إلى الهجوم.   

- وفيما يلي الشكل التكتيكي للرباعي الأمامي، في المباراة الواحدة..

1/ الشكل الأول

أندريه كاريلو "جناح أيسر" – كارلوس إدواردو "صانع ألعاب" – عموري "صانع ألعاب" – سالم الدوسري "جناح أيمن". 

عمر خريبين "مهاجم". 

2/ الشكل الثاني

نواف العابد "جناح أيسر" - كارلوس إدواردو "صانع ألعاب" – عموري "صانع ألعاب" – سالم الدوسري "جناح أيمن".

عمر خريبين "مهاجم".

3/ الشكل الثالث

سالم الدوسري "جناح أيسر" – عموري "صانع ألعاب" – أندريه كاريلو "جناح أيمن".

كارلوس إدواردو "مهاجم".

حمل تطبيق سعودي الآن