الهلال أقرب والأهلي ينتظر معجزة.. سيناريوهات تأهل أندية السعودية إلى ثمن نهائي آسيا

تاريخ النشر: 29/04/2021
2151
منذ 3 سنوات
الهلال أقرب والأهلي ينتظر معجزة.. سيناريوهات تأهل أندية السعودية إلى ثمن نهائي آسيا

ينتظر عشاق الكرة الآسيوية، منافسة على صفيح ساخن بين أندية غرب آسيا على بطاقات التأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2021.

وتقام خلال يومي الخميس والجمعة، مباريات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بالبطولة الآسيوية، علمًا بأن ناديين فقط قد ضمنا العبور إلى ثمن نهائي آسيا قبل الجولة الحاسمة، وهما الشارقة الإماراتي، عن المجموعة الثانية، وبيرسبوليس الإيراني عن المجموعة الخامسة.

وتشهد نسخة 2021 مشاركة 40 ناديًا في مرحلة المجموعات على 10 مجموعات، منها 5 لأندية غرب آسيا، و5 لشرق آسيا، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى دور الـ16، مع اختيار 6 فرق كأفضل ثانٍ إلى المرحلة القادمة، أي أن 3 أندية من غرب آسيا سيتأهلون إلى ثمن النهائي كافضل ثانٍ.

وبات على أندية الهلال والنصر والأهلي، تحقيق الفوز، لا بديل عنه، في الجولة الختامية، من أجل ضمان التأهل إلى دور الـ16.

وفيما يلي، نستعرض موقف أندية المملكة من صراع التأهل لدور الـ16..

الهلال

ويحتل الهلال المركز الثاني في المجموعة الأولى، برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف عن استقلال دوشنبه الطاجكي المتصدر، ويأتي شباب الأهلي الإماراتي في المركز الثالث بـ4 نقاط، بفارق الأهداف عن أجمك الأوزبكي "الرابع".

ويحتاج الهلال للفوز على شباب الأهلي، من أجل الوصول إلى النقطة 13 التي تجعل الهلال متأهلًا رسميًا إلى دور الـ16، سواءً كان متصدرًا للمجموعة أو وصيفًا.

أما في حالة التعادل، فإن الهلال سيصل للنقطة 11، ويحتاج لخسارة الاستقلال الطاجكي أمام أجمك، من أجل الصعود للصدارة، أما إذا بقي الهلال وصيفًا، فإنه سينظر لنتائج الآخرين في المجموعات الأخرى،

الأهلي

ويحتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة الثالثة، برصيد 8 نقاط، بفارق الأهداف عن الاستقلال الإيراني المتصدر، والدحيل القطري الوصيف، فيما يأتي الشرطة العراقي في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

ويحتاج الأهلي للفوز على الدحيل في الجولة الأخيرة، مع فوز الشرطة على الاستقلال، من أجل الصعود للصدارة والتأهل إلى دور الـ16.

أما في حالة التعادل، فإن الدحيل سيتفوق على الأهلي بأفضلية "فارق الأهداف"، وفي حالة فوز الاستقلال أو التعادل، يصبح الأهلي رسميًا خارج البطولة، أما إذا تعادل الأهلي والدحيل، وخسر الاستقلال، فإن الأهلي سيكون وصيفًا للمجموعة، إلا أن الـ9 نقاط قد تضعف موقف الأهلي في التأهل.

النصر

ويحتل النصر وصافة المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، بفارق نقطتين عن السد القطري المتصدر، بينما يأتي فولاد خوزستان الإيراني في المركز الثالث بـ5 نقاط، ثم الوحدات الأردني رابعًا بـ4 نقاط.

وفي حالة فوز النصر على السد، فإن النصر يصل إلى النقطة 11، ويتزعم صدارة المجموعة ويتأهل رسميًا إلى دور الـ16.

وفي حالة تعادل النصر أو خسارته، فإنه سيظل في الوصافة دون النظر لنتيجة مباراة فولاد والوحدات، إلا أن النصر سيغادر البطولة بنسبة كبيرة، في حالة إنهاء مرحلة المجموعات بـ8 أو 9 نقاط.

ونستعرض في النقاط التالية، ترتيب الأندية الوصيفة في مرحلة المجموعات "غرب آسيا" قبل الجولة السادسة والأخيرة، مع التذكير بأن 3 أندية فقط ستتأهل إلى ثمن النهائي..

المجموعة الأولى: الهلال (10 نقاط)

المجموعة الثانية: تركتور الإيراني (7 نقاط)

المجموعة الثالثة: الدحيل القطري (8 نقاط)

المجموعة الرابعة: النصر (8 نقاط)

المجموعة الخامسة: الوحدة الإماراتي (10 نقاط)

اقرأ أيضا

غياب النصر والأهلي.. ثنائي الهلال ضمن تشكيل الأفضل في الجولة الخامسة بدوري أبطال آسيا

منافس النصر.. قوة هجومية "مدمرة" تهدد بطرد العالمي من آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن