النخيلان يسير على خطى سواريز وفالفيردي.. "بطل قومي في الفيصلي"

تاريخ النشر: 28/05/2021
637
منذ 3 سنوات
النخيلان يسير على خطى سواريز وفالفيردي.. "بطل قومي في الفيصلي"

خطف محمد النخيلان، الظهير الأيسر لفريق الفيصلي، الأضواء في كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما تحصل على بطاقة حمراء، بعد عرقلة سيدريك أميسي مهاجم التعاون.

وتوج فريق الكرة بنادي الفيصلي بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين 2021، للمرة الأولى في تاريخه، عقب الفوز على التعاون بنتيجة (3-2)، في نهائي البطولة الذي جمع بين الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وبعد تعادل الفريقين بنتيجة هدفين لكل فريق وتحديدا في الشوط الثاني، أتيحت فرصة التسجيل أميسي مهاجم التعاون بعدما انفرد بحارس الفيصلي أحمد الكسار، ليركض وراءه النخيلان ويقوم بعرقلته ويحصل على بطاقة حمراء، ولولا تدخل اللاعب في الوقت المناسب، لكاد أميسي أن يخطف اللقب لصالح السكري.

* فالفيردي وسواريز جديد

النخيلان ليس أول لاعب يضحي بنفسه من أجل فريقه، حيث سبقاه نجمان كبيران، في بطولات كبرى.

 تعرض الأوروجوايني لويس سواريز مهاجم نادي أتليتكو مدريد، للطرد في لقاء الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم 2010، الذي أقيمي بين منتخب الأورجواي ونظيره الغاني.

وتصدى سواريز للكرة بيده في آخر دقائق الوقت الإضافي من المباراة، ليتحصل على بطاقة حمراء، ولكنها ربما تكون الأغلى في تاريخه وتاريخ منتخب بلاده.

منحت هذه اللقطة المثيرة للجدل بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي لصالح أورجواي.

استطاع الأوروجوايني فيدريكو فالفيردي، لاعب ريال مدريد، المساهة في تحقيق فريقه للقب كأس الملك الإسباني 2019، على حساب غريم المدينة أتليتكو مدريد، باللقاء الذي أقيم داخل المملكة العربية السعودية.

النتيجة كانت تشير إلى التعادل السلبي، في شوطها الإضافي الثاني، وبسبب خطأ في السيطرة على الكرة من الظهير الأيمن الإسباني داني كارفاخال استحوذ مواطنه ألفارو موراتا على الكرة وانطلق بها منفرداً من منتصف الملعب في الدقيقة 115، ليحاول فالفيردي أن يلحق به، لكن في النهاية لم يجد أمامه سوى أن يعرقله قبل دخوله منطقة الجزاء.

الحكم احتسب خطأ لأتلتيكو مدريد، وأشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الأوروجواياني الشاب، لكن الخطأ لم يسفر عن شيء، ليلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح، والتي مالت كفتها نحو ريال مدريد، ليتوج بطلاً للسوبر الإسباني.

اقرأ أيضا

الوليد بن طلال يكافئ الفيصلي بعد التتويج بكأس الملك

نجم الفيصلي يتقمص دور المراسل.. ولقطة كوميدية بسبب "فالفيردي"

حمل تطبيق سعودي الآن