"بافيتمبي جوميز".. 72 هدفا في الدوري ولقب الهداف يقترب

تاريخ النشر: 28/05/2021
323
منذ 3 سنوات
"بافيتمبي جوميز".. 72 هدفا في الدوري ولقب الهداف يقترب

قبل جولة واحدة من اسدال الستار عن منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان لموسم 2020-2021 بات الفرنسي بافيتمبي جوميز مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال " بطل الموسم " على بعد خطوة واحدة من تتويجه هدافا للموسم الصعب في انجاز تاريخي له.

ويتصدر بافيتمبي جوميز 35 عاما حاليا لائحة هداف الزعيم ودوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 24 هدفا في 29 جولة بفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه وهو فارق كبير لا يمكن تعويضه في جولة واحدة ليصبح جوميز الأقرب لإعلان تتويجه هدافا للدوري في نهاية الموسم الجاري المرتقبة.

ويأتي في المركز الثاني ووصافة لائحة الترتيب الثنائي إيمليو زيلايا مهاجم ضمك وكريستيان جوانكا مهاجم الشباب وسجل كل منهما 17 هدفا فيا يأتي فابيو أبرو مهاجم الباطن وكارلوس ستراندبيرج مهاجم أبها في المركز الثالث برصيد 16 هدفا ، وينفرد روماريو مهاجم الاتحاد بالمركز الرابع في اللائحة برصيد 15 هدفا بينما يأتي جوليو تافاريس مهاجم الفيصلي وليندر تاوامبا مهاجم التعاون في المركز الخامس وسجل كل منهما 14 هدفا في الدوري حتى الآن.

ويعد اللقب عند التتويج به هو الأول لجوميز كهداف للدوري في ثالث موسم له برفقة الهلال منذ أن لعب له في صيف عام 2018.

ونجح جوميز في تحقيق معدلا تهديفيا تاريخيا برفقة الزعيم حيث أحرز له 72 هدفا في الدوري بواقع 21 هدفا في أول موسم ثم 27 هدفا في الموسم الماضي وأخيرا 24 هدفا في الموسم الجاري.


حمل تطبيق سعودي الآن