"تهبيط النصر ورحيل تاليسكا وأبوبكر".. مفاجأة رسمية تنهي الجدل نهائيا

تاريخ النشر: 16/06/2021
25019
منذ 3 سنوات
"تهبيط النصر ورحيل تاليسكا وأبوبكر".. مفاجأة رسمية تنهي الجدل نهائيا

زفت تقارير صحفية، بشرى سارة لجماهير نادي النصر، في أزمة الديون، التي أعلنت عنها وزارة الرياضة، والتي وضعت حلها كـ"شرط" للحصول على شهادة الكفاءة المالية.

وأعلنت لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية، إجمالي الالتزامات المالية واجبة السداد حتى 30 إبريل 2021، لنادي النصر، والتي بلغت 135 مليون ريال.

وشملت هذه الالتزامات التي أعلنتها اللجنة عددًا من البنود الخاصة بذلك؛ وهي (ذمم دائنة "لاعبين"، ذمم دائنة "أندية رياضية"، ذمم دائنة "موظفين ومدربين"، رواتب لاعبين، رواتب موظفين ومدربين، مستحقات قضايا صادر بها قرارات نهائية)، وتختص هذه البنود بكافة الأنشطة في أندية دوري المحترفين، شريطة عدم جدولة أي رواتب، هذا وسيحصل النادي الذي يستوفي هذه الالتزامات على شهادة الكفاءة المالية، على أن يكون آخر موعد للوفاء بها 21 أغسطس 2021.

* حل الأزمة

ووفقًا لصحيفة "الرياضية"، فإن إدارة النصر، برئاسة مسلي آل معمر، بدأت فعليًا، في إغلاق بعض القضايا، لاستخراج شهادة الكفاءة المالية، وتسجيل لاعبين الفريق الجدد.

ونجحت إدارة العالمي، في غلق قضية مستحقات عبدالله آل سالم، لاعب الفريق السابق، ومهاجم الاتفاق الحالي.

ولعب آل سالم مع النصر معارًا من الفيحاء قبل أن تُفعل إدارة سعود آل سويلم حق شرائه نهائيًا مقابل 3 ملايين ريال سعودي، وبدأت المشكلة بتراجع إدارة الرئيس الجديد صفوان السويكت، عن الصفقة، وإلغاء تفعيل حق الشراء، وهو ما رفضه الفيحاء تمامًا.

واتجهت إدارة الفيحاء، إلى لجنة فض المنازعات، والتي حكمت لصالح الفيحاء، ورفضت طلب النصر بإسقاط اسم اللاعب.

ووصلت القضية أخيرًا إلى مركز التحكيم الرياضي والذي أصدر حكمًا نهائيًا غير قابل للاستئناف، يوليو العام الماضي، ألزم خلاله النصر بدفع قيمة فسخ عقد اللاعب والبالغة ثلاثة ملايين ريال سعودي لصالح الفيحاء.

وألزم مركز التحكيم أيضًا بدفع قيمة عقد اللاعب كاملة وجزء من تكاليف التحكيم وأتعاب المحاماة بما يصل إجماليًا إلى 8.3 مليون ريال سعودي تقريبًا، وهذا ما تم دفعه من جانب إدارة آل معمر.

وكان النصر، مهددًا بخصم نقاط، أو حتى التهبيط إلى الدرجة الأولى، في حال عدم سداد مستحقات آل سالم، قبل نهاية المهلة الممنوحة لمجلس مسلي آل معمر.

جدير بالذكر أن النصر أعلن في وقتٍ سابق، التعاقد مع البرازيلي أنديرسون تاليسكا، صانع ألعاب نادي جوانجزو إيفرجراند الصيني، بالإضافة إلى المهاجم الكاميروني فينسنت أبوبكر، من بشكتاش التركي.

اقرأ أيضا

الهلال يحسم "الصفقة الثالثة".. بن نافل يفاجئ النصر ويحقق حلم جارديم

الأخضر يستنجد بكبار الهلال ويضم سباعي النصر.. القائمة الرسمية للأولمبياد

حمل تطبيق سعودي الآن