نجم برشلونة يمنح النصر "مفتاح" تدمير الهلال.. "قوة هجومية وخبرة تكتيكية"

تاريخ النشر: 20/06/2021
9462
منذ 3 سنوات
نجم برشلونة يمنح النصر "مفتاح" تدمير الهلال.. "قوة هجومية وخبرة تكتيكية"

لاحديث داخل الشارع الرياضي السعودي، سوى على مفاوضات نادي النصر مع البرازيلي المخضرم باولينيو لاعب وسط برشلونة الإسباني السابق.

وأعلن جوانجزو الصيني، في بيان رسمي، اليوم الأحد، فسخ العقد وديًا مع باولينيو، ما يعني أنه يمكنه الرحيل إلى أي نادٍ آخر، في صفقة انتقال حر، مجانًا.

باولينيو البالغ من العمر 32 عامًا، يتدرب في البرازيل منذ أبريل الماضي، إذ يرفض العودة إلى الصين، بسبب انتشار فيروس كورونا.

مانو مينيز المدير الفني لنادي النصر، يبحث عن ضم مواطنه باولينيو من أجل قيادة النصر نحو البطولات المحلية والآسيوية من جديد.

النصر كان قد أنهى الموسم الماضي في المركز السادس برصيد 46 نقطة، ليبتعد عن المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا، ليصبح الفريق أمام تحدي جديد الموسم المقبل، من أجل حصد البطولات المحلية وتوجيه تركيزه على لقبي دوري المحترفين وكأس الملك، وتهديد استحواذ الهلال على الألقاب المحلية.

ويرصد "سعودي سبورت" خلال السطور التالية أبرز مميزات باولينيو الهجومية التي يحتاجها النصر..

- القوة الهجومية

يتميز باولينيو بالاندفاع الهجومي القوي الأمر الذي يجعله قريب جدًا من مرمى الخصوم في العديد من المناسبات، بالإضافة إلى قدرته التهديفية العالية.

صاحب الـ 32 عامًا يتواجد باستمرار داخل منطقة جزاء الخصم مما يسهل وصوله للمرمى وتسجيله للأهداف وصناعتها أيضًا.

باولينيو نجح في تسجيل 12 هدفًا رفقة فريق جوانجزو الصيني في الموسم المنقضي، خلال 20 لقاء فقط، بالإضافة إلى صناعته 4 أهداف أخرين.

- خبرة تكتيكية

يمتلك نجم برشلونة السابق خبرة تكتيكية عالية الأمر الذي سيسهل عليه قيادة وسط نادي النصر دفاعيًا وهجوميًا بشكل رائع.

النصر افتقد إلى اللاعب صاحب القدرات الخاصة في منطقة وسط الملعب، منذ ريحل جوليانو دي باولا، وتعاقد العالمي مع باولينيو سوف يعيد الأفضلية من جديد لوسط الفريق.

- قائد حقيقي

يفتقد نادي النصر إلى اللاعب القائد داخل الملعب وخارجه، وهو الأمر الذي سيقوم به باولينيو حال انضمامه لصفوف العالمي، حيث يمتاز اللاعب بقوة الشخصية بين زملائه.

وشهدت المواسم الماضية أزمات عديدة بين اللاعبين بنادي النصر بسبب غياب اللاعب القائد داخل غرفة الملابس، التعاقد مع باولينيو سوف ينهي العديد من المشاكل للعالمي وسوف يمنح مينيز خيارات هجومية عديدة.

اقرأ أيضا

الشعلان: النصر لن يأتي بلاعب بحجم بيتروس في إثارته للخصوم

منافس النصر "آسيويا" يسقط أمام بيرسبوليس في كأس السوبر الإيراني

حمل تطبيق سعودي الآن