تقرير| الهلال vs النصر.. تاريخ من "الغدر الكروي" في الصفقات الكبرى

تاريخ النشر: 10/08/2018
1068
منذ 6 سنوات
تقرير| الهلال vs النصر.. تاريخ من "الغدر الكروي" في الصفقات الكبرى

أعلن نادي الهلال، يوم الأربعاء الماضي، تعاقده مع اللاعب الإماراتي الكبير عمر عبدالرحمن "عموري"، لمدة موسم واحد فقط، قادمًا من العين.

وشهدت صفقة عموري، جدلًا كبيرًا في الأوساط الرياضية، في المملكة العربية السعودية، خاصة بعد دخول نادي النصر، على خط المفاوضات مع العين، لخطف اللاعب من الهلال، وتقديمه عرضًت مغريًا للغاية.

وأعاد الصراع بين الهلال والنصر، للفوز بخدمات اللاعب الدولي الإماراتي، إلى الأذهان، العديد من الصراعات التي نشبت بين الناديين الكبيرين، للتعاقد مع عديد من النجوم، سواء المحليين أو المحترفين.

ويرصد "سعودي. كوم"، أبرز الصفقات التاريخية، التي أشعلت صراعًا كبيرًا بين الهلال والنصر..

* بشار عبدالله:

في عام 1998، أرسل نادي النصر، وفدًا إلى الكويت، للتفاوض مع فريق السالمية، للتعاقد مع النجم الدولي الكبير بشار عبدالله.

ومع اقتراب النصر، من حسم الصفقة، تدخل نادي الهلال بقوة، وقدم عرضًا مغريًا في ذلك الوقت، بقيمة 110 آلاف دولار، واستطاع في التعاقد مع اللاعب، لمدة موسم على سبيل الإعارة.

* جاسم الهويدي:

واقعة بشار عبدالله، تتكرر مرة أخرى، في العام التالي، وهذه المرة مع لاعب السالمية أيضًا، جاسم الهويدي.

ومرة أخرى، أرسل نادي النصر، وفدًا إلى الكويت، لحسم الصفقة، إلا أن في تطور مفاجئ، وصل بندر بن محمد، رئيس الهلال وقتها، إلى مقر السالمية، ونجح في إتمام التعاقد مع الهويدي، مقابل مليون ريال سعودي، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

* محمد الدعيع:

‏اتفق رئيس نادي النصر وقتها، فيصل بن عبدالرحمن، مع الحارس الرائع محمد الدعيع، وإدارة ناديه الطائي، على انتقاله للعالمي، مقابل ثلاثة ملايين ريال، وطبعت العقود رسميًا.

ولكن في تطور مفاجئ، تم تغيير مسار اللاعب إلى الهلال، بعد أن تم أخذ الحارس، إلى منزل أحد الأعضاء الشرفيين، وتم إغراؤه مالياً وإقناعه بالتوقيع للزعيم، في موسم 2000.

* ياسر الشهراني:

عام 2011، قدم النصر، عرضًا ماليًا ضخمًا إلى القادسية، للتعاقد مع الظهير الطائر ياسر الشهراني.

وفضل القادسية، تأجيل بيع اللاعب إلى النصر، لمدة موسم واحد، إلا أن الهلال، لم يقف صامتًا، وتدخل في الصفقة عام 2012، واقنع اللاعب، بالانتقال إلى صفوف الزعيم، وهو ما تم بالفعل.

* يحيى الشهري:

في عام 2013، لفت يحيى الشهري، لاعب الاتفاق وقتها، أنظار مسئولي الهلال، الذين دخلوا في مفاوضات جادة، للتعاقد معه.

وفور علم النصر، باقتراب اللاعب من الهلال، قدم المسئولون، عرضًا بقيمة 50 مليون ريال إلى الاتفاق، وهو المبلغ الذي كان كفيلًا بتحويل الصفقة إلى العالمي.

* سعود كريري:

لم يقتصر عام 2013، على الصراع بين الهلال والنصر، على صفقة الشهري فقط، بل ظهر على الساحة، منافسة أخرى، بين الناديين العملاقين، لكسب خدمات سعودي كريري.

وقرر كريري، في 2013، الرحيل عن الاتحاد، ليتقدم النصر، بعرض رسمي للتعاقد معه، إلا أن الهلال، لم يقف صامتًا، ليرسل مندوبين للحديث شخصيًا مع اللاعب، الذي اقتنع بالمشروع الهلال، وانتقل إلى الزعيم رسميًا.

* عبدالعزيز الجبرين:

‏‏قررت إدارة نادي الرائد، عرض اللاعب عبدالعزيز الجبرين، للبيع في عام 2014، وقدم نادي الهلال آنذاك، ما يقارب عشرة ملايين ريال سعودي، للفوز به.

وبعد موافقة الرائد، علي المبلغ المعروض من الهلال، اعترض اللاعب بشدة، حيث أعرب عن رغبته في الانتقال إلى النصر،  وخرج بتصريحات تلفزيونية ليعلن عّن ذلك صراحة، الأمر الذي ساهم في تحويل مساره إلى العالمي.

اقرأ أيضا

وسط ممر شرفي.. عموري يشارك في مران الهلال

"سعودي" يكشف رقم عموري مع الهلال.. وسر غيابه عن البطولة العربية

حمل تطبيق سعودي الآن