تقرير| بالأسماء.. 17 "نجما عربيا" سبقوا عموري في الهلال

تاريخ النشر: 10/08/2018
5700
منذ 6 سنوات
تقرير| بالأسماء.. 17 "نجما عربيا" سبقوا عموري في الهلال

أعلن نادي الهلال، يوم الأربعاء الماضي، تعاقده مع اللاعب الإماراتي الكبير عمر عبدالرحمن "عموري"، لمدة موسم واحد فقط، قادمًا من العين.

وانضم عموري "27 سنة"، إلى قائمة اللاعبين الأجانب، الذي تعاقد معهم الهلال، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بجانب كل من الإسباني ألبرتو بوتيا، والبيروفي أندريه كاريلو.

وأصبح عمر عبدالرحمن، والذي ولد في المملكة، أول لاعب إماراتي، ينتقل إلى الهلال، بصفة خاصة، والدوري السعودي، بصفة عامة.

ولكن النجم الإماراتي الكبير، ليس العربي الوحيد، الذي ينتقل إلى الهلال، حيث سبقه 17 نجمًا عربيًا، توزعوا بين 7 جنسيات.

ويستعرض "سعودي. كوم"، أسماء أبرز اللاعبين العرب، الذين لعبوا في صفوف الهلال، قبل عموري..

* المغرب: 

تتصدر المغرب، أكثر الجنسيات العربية، التي انضم لاعبيها، إلى الهلال، بواقع 6 لاعبين؛ هم: "أحمد بهجا، وسعيد شيبة، وصلاح الدين بصير، وعادل هرماش، ويوسف العربي، وأشرف بن شرقي".

* تونس:

الجنسية العربية الثانية، بعد المغرب، التي انضم لاعبيها، إلى الهلال، هي تونس، وبواقع 4 لاعبين؛ هم: "نجيب الإمام، وعلي الكعبي، وفوزي الرويسي، والعياد الحمروني".

* مصر والكويت:

يأتي في المركز الثالث، كل من مصر والكويت، واللتين اكتفيتا بلاعبين اثنين فقط لكل منهما؛ وهما على الترتيب: "أشرف قاسم، وأحمد علي"، و"بشار عبدالله، وجاسم الهويدي".

* ليبيا وعمان وسوريا:

أما باقي الجنسيات العربية، التي انضم لاعبيها إلى الهلال؛ فهم: الليبي الرائع طارق التائب، والعماني علي الحبسي، والسوري عمر خريبين.

وفي القائمة الحالية لنادي الهلال، تحت قيادة البرتغالي خورخي خيسوس، يتواجد 4 محترفين عرب؛ هم علي الحبسي، وعمر عبدالرحمن، وأشرف بن شرقي، وعمر خريبين.

حمل تطبيق سعودي الآن