يورو 2020| اسكتلندا تساند إيطاليا ضد الأعداء.. "إنقذونا منهم بروح ويليام والاس"

تاريخ النشر: 11/07/2021
450
منذ 3 سنوات
يورو 2020| اسكتلندا تساند إيطاليا ضد الأعداء.. "إنقذونا منهم بروح ويليام والاس"

يشهد مساء اليوم ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن، نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2020" بين إيطاليا وإنجلترا، حيث يبحث الأول عن ثاني بطولاته والأخير عن لقبه الأول.

ونجحت إيطاليا في تخطي إسبانيا بنصف النهائي بركلات الترجيح، كما فازت إنجلترا على الدنمارك بهدفين لواحد في الوقت الإضافي الأول.

وتساند الجماهير والإعلام الاسكتلندي المنتخب الإيطالي، أمام العدو الدود إنجلترا، خاصة أن منتخب إنجلترا واسكتلندا تواجها في دور المجموعات وحسم التعادل السلبي المواجهة.

وتجمع بين إنجلترا واسكتلندا عداء تاريخي ذو جذور سياسية، بسبب الاستعمار البريطاني للأراضي الاسكتلندية في القرن التاسع عشر.

ونشرت صحيفة "ذا ناشيونال" الاسكتلندية، عبر غلافها رسالة تشجيع للمنتخب الإيطالي، حملت عنوان "أنقذنا يا روبرتو، أنت أملنا الأخير".

وتابع الغلاف: "لا نستطيع احتمال 55 سنة أخرى من إزعاجهم عن ذلك"، في إشارة لمضايقة الجماهير الإنجليزية لنظيرتها الاسكتلندية بسبب مونديال عام 1966، التي فاز به الأسود الثلاثة.

ووضع غلافة الصحيفة، صور روبرتو مانشيني المدير الفني لإيطاليا، على هيئة الشخصية الاسكتلندية التاريخية "ويليام والاس"، قائد ثورة التحرير ضد الإنجليز.

وجاءت صور مانشيني بشكل مطابق لصورة الإعلان الترويجي للفيلم الهوليودي الشهير "القلب الشجاع" للنجم الأمريكي "ميل جيبسون".


اقرأ أيضا

يورو 2020| إيطاليا لم تخسر من 1000 يوم.. "كيف يفعلها الإنجليز؟"

يورو 2020| نجم إيطاليا في النهائي بقدم واحدة لدعم منتخب بلاده أمام إنجلترا

حمل تطبيق سعودي الآن