أرقام وإحصائيات.. لماذا لا يستحق جورجينيو "خطف" الكرة الذهبية؟

تاريخ النشر: 12/07/2021
2836
منذ 3 سنوات
أرقام وإحصائيات.. لماذا لا يستحق جورجينيو "خطف" الكرة الذهبية؟

سيطر اسم النجم جورجينيو، متوسط ميدان المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم، على المشهد الرياضي العالمي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، بعدما ساهم في حصد الأزوري، لقب كأس أمم أوروبا، يورو 2020.

قطاع واسع من عشاق الكرة العالمية، أيد حصول نجم تشيلسي البالغ من العمر 29 عامًا، على الكرة الذهبية، عن أفضل لاعب في العالم، عام 2021.

ويرى البعض أن جورجينيو استطاع الجمع بين أهم لقبين في 2021، هما دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، وكأس أمم أوروبا مع المنتخب الإيطالي، لذا يبدو من المرشحين على الكرة الذهبية، مع أسماء بارزة أخرى، أهمها الأرجنتيني ليونيل ميسي.

بالنظر إلى الألقاب الجماعية، يبقى جورجينيو مرشحًا، لكن كيف يبدو الوضع بالتركيز على الأرقام الفردية، هذا ما نستعرضه لكم في "سعودي سبورت".

شارك نجم إيطاليا مع تشيلسي في 43 مباراة في كل المسابقات الرسمية، سجل خلالها 8 أهداف، جميعها من ركلات جزاء، واحدة فقط في دوري أبطال أوروبا، بينما الـ7 الآخرين في الدوري الإنجليزي، إضافة إلى تقديمه تمريرتين حاسمتين فقط لا أكثر.

أرقامه التهديفية سيئة جدًا، كما أنها غير مؤثرة في حسم أي من اللقبين، حيث أهدر جورجينيو ركلة جزاء حاسمة أمام المنتخب الإنجليزي، قبل أن ينقذه جيانلويجي دوناروما، بـ3 تصديات.

وتغيب جورجينيو، فترة طويلة عن المشاركة أساسيًا لأسباب فنية، سواء مع لامبارد أو توخيل، وصلت إلى 16 مباراة في كل المسابقات الرسمية.

مع إيطاليا، يجهل البعض أن المدير الفني روبيرتو مانشيني لم يكن يعتمد على جورجينيو دومًا، إذ تغيب مثلًا عن 7 من أصل 13 لقاءً، قبل مسابقة يورو 2020، بين مباريات ودية وأخرى رسمية.

ويبقى السؤال.. "كيف يحصل لاعب لم يكن أساسيًا في فترة طويلة سواء مع ناديه أو منتخبه، على الكرة الذهبية؟".

اقرأ أيضا

"فقط العظماء يبكون بعد الانتصار".. دموع مانشيني وميسي في الكوبا واليورو

دوناروما يكشف كواليس تتويج إيطاليا بيورو 2020

حمل تطبيق سعودي الآن