كواليس "سعودي"| الهلال يفاوض "قناص بلجيكا"

تاريخ النشر: 14/08/2018
1442
منذ 6 سنوات
كواليس "سعودي"| الهلال يفاوض "قناص بلجيكا"

يسعى نادي الهلال، للتعاقد مع مهاجم أجنبي سوبر، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ليشكل ثنائي ناري مع السوري عمر خريبين، مهاجم الفريق الأول.

وتعاقد مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة سامي الجابر، مع 3 لاعبين أجانب، خلال الميركاتو الصيفي الجاري؛ وهم: المدافع الإسباني ألبرتو بوتيا، وصانع الألعاب الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري"، والجناح البيروفي أندريه كاريلو.

وعلم "سعودي. كوم"، أن الهلال، فتح خط مفاوضات مع البلجيكي كريستيان بينتيكي، البالغ من العمر 27 سنة، في محاولة للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وجاء التفاوض مع بينتيكي، تحسبًا لفشل المفاوضات مع الفرنسي بافيتيمبي غوميز، مهاجم جالطة سراي التركي، والذي تقدم مجلس إدارة الزعيم، بعرض رسمي للتعاقد معه، براتب سنوي يصل إلى 5 ملايين دولار.

جدير بالذكر أن بينتيكي، بدأ مسيرته الكروية مع ستاندر دلياج البلجيكي، لينتقل منه إلى فرق كورتريك وخينك وميشيلين، قبل أن يخوض أول تجربة احترافية له، عندما انضم إلى أستون فيلا الإنجليزي، في عام 2012.

وفي صيف 2015، خاض المهاجم البلجيكي، أكبر تجربة احترافية له، عندما انضم إلى ليفربول الإنجليزي، ولكنه استمر موسم واحد فقط، قبل الانتقال إلى كريستال بالاس.

ولعب بينتيكي، 349 مباراة، طوال مسيرته الاحترافية مع الأندية التي أنضم إليها، نجح خلالها في تسجيل 126 هدفًا، وصنع 52 آخرين.

ومع منتخب بلجيكا، سجل بينتيكي 12 هدفًا، خلال 34 لقاء شارك فيه، منذ استدعاءه لأول مرة في عام 2010.

حمل تطبيق سعودي الآن