السوبر الأوروبي| أخيرا أتلتيكو مدريد يُنهي النحس أمام الريال برباعية تاريخية

تاريخ النشر: 16/08/2018
560
منذ 6 سنوات
السوبر الأوروبي| أخيرا أتلتيكو مدريد يُنهي النحس أمام الريال برباعية تاريخية

حقق أتلتيكو مدريد لقب السوبر الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز على جاره ريال مدريد بنتيجة 4/2 على ملعب "لي كوك أرينا" بعاصمة إستونيا "تالين".

أتلتيكو مدريد بذلك أنهى سلسلة هزائمه الأوروبية أمام ريال مدريد، ليحقق أول فوز في تاريخ مبارياته النهائية أمام جاره الفريق الملكي، حيث حرم الروخي بلانكوس جاره الميرنجي من تحقيق رقم قياسي جديد بالفوز بلقب السوبر 3 مرات متتالية.

حلم لقب الدوري الأوروبي افتتح أهداف المباراة مبكرا للغاية بهدف عن طريق دييجو كوستا في الدقيقة الأولى، وبالتحديد في الثانية 51 من عمر اللقاء.


هذا الهدف يعتبر الأسرع في تاريخ السوبر الأوروبي على مدار تاريخه، ليكسر الرقم الذي كان مسجلا باسم الأرجنتيني إيفر بانيجا في مرمى برشلونة مع إشبيلية في نسخة 2015 التي انتهت لصالح البلوجرانا بنتيجة 5/4.

لكن حامل لقب السوبر نجح في إدراك التعادل عن طريق كريم بنزيما في الدقيقة 27 من عرضية رائعة للنجم الويلزي جاريث بيل.

في الشوط الثاني حصل بنزيما على ركلة جزاء، نجح في تسجيلها سيرجيو راموس في الدقيقة 63، قبل أن يستغل كوستا خطأ مارسيلو ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 79 من زمن اللقاء وتتجه المباراة للوقت الإضافي.


لكن في الشوط الإضافي الأول نجح أتلتيكو مدريد في حسم المباراة بهدفين يتنافسان في الروعة، حيث سجل ساؤول نيجيز الهدف الثالث في الدقيقة 98، ثم أضاف كوكي الهدف الرابع في الدقيقة 103 بعد مجهود رائع للمهاجم دييجو كوستا الذي يعتبر أفضل لاعب في المباراة.

وتعتبر هذه المرة الأولى منذ 21 نوفمبر 2015 التي يتلقها في ريال مدريد 4 أهداف عندما خسر من برشلونة 4/0 في الدوري الإسباني.

وشارك الريال في السوبر بصفته بطلا لدورى أبطال أوروبا بتغلبه على ليفربول فى المباراة النهائية بنتيجة 3/1، بينما توج أتلتيكو مدريد بالدورى الأوروبى "اليوروباليج" على حساب مارسيليا الفرنسى بنتيجة 3/0.

شاهد أهداف المباراة من هنا

حمل تطبيق سعودي الآن