"تجميد الصفقات".. الاتحاد السعودي يرعب النصر والأهلي قبل انطلاق الموسم الجديد

تاريخ النشر: 02/08/2021
12130
منذ 3 سنوات
"تجميد الصفقات".. الاتحاد السعودي يرعب النصر والأهلي قبل انطلاق الموسم الجديد

أثار إعلان وزارة الرياضة، اليوم الأحد، عن الأندية الحاصلة على شهادة الكفاءة المالية، القلق في قلوب جماهير النصر والاتحاد والأهلي بشأن تسجيل الصفقات الجديدة.

وكانت لجنة الكفاءة المالية بوزارة الرياضة، قد أمهلت أندية دوري المحترفين، حتى 21 أغسطس الجاري، لسداد كافة الالتزامات المالية عليها، من أجل الحصول على شهادة الكفاءة المالية.

وأصدرت وزارة الرياضة، اليوم الأحد، بيان رسمي جديد مشيرة إلى أندية "الهلال، أبها، الفتح، الفيصلي، ضمك، الاتفاق"، فقط هي التي حصلت على شهادة الكفاءة المالية من ضمن أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

واشتعل الشارع الرياضي السعودي، بعد دقائق من إعلان أسماء الأندية التي حصلت على شهادة الكفاءة المالية في مواصلة غياب النصر والاتحاد والأهلي.

تهدد شهادة الكفاءة المالية، صفقات النصر والاتحاد والأهلي.

النصر

ومن أجل العودة للمنافسة على البطولات، في الموسم الجديد، تعاقدت الإدارة النصراوية، برئاسة مسلي آل معمر، مع قلب الدفاع الأرجنتيني فونيس موري، وصانع الألعاب البرازيلي أنديرسون تاليسكا، والمهاجم الكاميروني فينسنت أبوبكر. 

كما استعاد العالمي، النجم الأوزباكي جلال الدين ماشاريبوف، الذي لعب معارًا في شباب الأهلي دبي، في الفترة من يناير إلى يونيو 2021.

الاتحاد

الاتحاد لم يبرم سوى صفقة وحيدة في بالميركاتو الصيفي الجاري بالتعاقد مع البرازيلي إيجور كورونادو؛ نجم نادي الشارقة الإماراتي.

ويسعى الاتحاد خلال الفترة المقبلة لإنهاء كافة ديونه المتعلقة بكرة القدم، للحصول على شهادة الكفاءة المالية، كي ينجح في تسجيل صفقته الجديدة، إذ أن أمامه مهلة حتى 21 من أغسطس الجاري.

الأهلي

قام نادي أهلي جدة بصفقات مدوية خلال الميركاتو الصيفي، موقعا مع البرازيلي باولينيو، ومواطنه دانكلير بيريرا، والمقدوني أليوسكي، والكرواتي فيليب براداريتش، والسنغالي أالسان نداو.

ولكن يظل الحديث حاليا بين جماهير الفرق الثلاث "النصر والاتحاد والأهلي" عن كيفية تسجيل الصفقات الجديدة بدون الشهادة المالية وهل إدارة مسلي آل معمر وأنمار الحائلي وماجد النفيعي قادرين على تسديد الديون قبل ثلاث أسابيع للحصول على الشهادة المالية وتسجيل اللاعبين الجدد.

حمل تطبيق سعودي الآن