كيف يفكر الأهلي؟.. صفقات عالمية وبقاء السومة والسن الصغير كلمة السر

تاريخ النشر: 02/08/2021
1344
منذ 3 سنوات
كيف يفكر الأهلي؟..  صفقات عالمية وبقاء السومة والسن الصغير كلمة السر

كل الأنظار تتجه في الموسم الكروي الجديد 2021/2022 مع المدير الفني هاسي الذي تعول عليه الجماهير الكثير في تقديم مستويات مميزة في دوري الأمير محمد بن سلمان وإعادة الفريق إلى صراع المنافسة على الألقاب.

ويخوض الأهلي الموسم الجديد بشكل جديد تماما عما كان عليه في الموسم الماضي ترجمه من خلال إعادة ترتيب خريطة الأجانب لديه واستقدام صفقات في مراكز يعاني خلالها من أزمات فنية كبيرة.

وبات الجميع ينتظر من الأهلي ضربة بداية قوية في دوري الأمير محمد بن سلمان والمنافسة على اللقب المحلي الكبير في الموسم المقبل في ظل 3 أسرار حسمت بها الإدارة خطة التجهيز للموسم الجديد.

1.. صفقات قوية وأسماء نارية

أول البصمات الرائعة للمدرب هاسي في الأهلي إبرامه صفقات كان النادي في حاجة لها مثل مركز المساك عبر ضم دانكلير البرازيلي صاحب الخبرات خاصة بعد رحيل محمد أل فتيل عن الفريق وكذلك ضم 3 لاعبين دفعة واحدة في الوسط هم باولينهو البرازيلي وأزيان أليوسكي المقدوني ونداو السنغالي وهو ثلاثي أجنبي محترف يملك خبرات كبيرة وأعمارهم صغيرة نوعا ما تتيح للفريق الحصول على حيوية كبيرة في الملعب.

2.. بقاء السومة الهداف التاريخي

ثاني الإيجابيات في فترة إعداد الأهلي الإبقاء على نجم الفريق السوري عمر السومة الهداف الأول للفريق في أخر 6 سنوات وهو لاعب كبير وعنصر خبرة لا يستهان به في التشكيلة الأهلاوية وورقة رابحة يعول عليها المدير الفني " هاسي " الكثير في ترجيح كفته خاصة بعد ضم مهاجم آخر إلى جانبه محمد مجرشي لدعم الهجوم وتخفيف الضغط على اللاعب.

3.. تخفيض متوسط الأعمار

من الأمور الإيجابية تخفيض متوسط الأعمار بصورة واضحة في الفريق بعدما عانى في الموسم الماضي من الشيخوخة إلى جانب الابتعاد التام عن فكرة استقدام لاعبين أصحاب أسماء كبيرة فقط والذين لم يقدموا إضافة حقيقية للفريق في السنوات الأخيرة وهو أمر يعبر عن تطور لافت في إدارة الكرة ويبقى فقط التوفيق في المباريات وبدء الموسم بشكل جيد.

حمل تطبيق سعودي الآن