ليس بسبب السوبر الأوروبي.. عوامل تجعل تتويج أتلتيكو مدريد بالليجا أسهل

تاريخ النشر: 16/08/2018
1833
منذ 6 سنوات
ليس بسبب السوبر الأوروبي.. عوامل تجعل تتويج أتلتيكو مدريد بالليجا أسهل

نجح فريق أتلتيكو مدريد في إنهاء سيطرة ريال مدريد على الألقاب الأوروبية، بعد تحقيق لقب السوبر القاري للمرة الثالثة في تاريخه، في أول فوز في نهائي أوروبي للروخي بلانكوس على ريال مدريد عبر التاريخ بنتيجة 4/2.

فوز أتلتيكو مدريد جعل البعض يُقول إن هذا التتويج هو صدفة بسبب عدم تأقلم خولين لوبيتيجي مع ريال مدريد حتى الآن، لكننا في هذا التقرير نستعرض أسباب تجعل الروخي بلانكوس قريبا من الليجا..

عودة أخطر رجل في الليجا

شهدت مباراة السوبر الأوروبي تألق لافت للنظر للنجم الإسباني دييجو كوستا، الذي يعاني منذ فترة طويلة من تذبذب في المستوى، منذ إصابته مع تشيلسي في الموسم قبل الماضي.

كوستا الذي رحل عن تشيلسي الموسم الماضي بعد مشاكل مع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، ظل 6 أشهر دون أن يلعب مباراة رسمية لينتقل إلى أتلتيكو مدريد، وينجح المدرب دييجو سيميوني في إخراج بعض من إبداعات المهاجم الإسباني ليقود منتخب اللاروخا في كأس العالم لكنه لم يظهر سوى بعض مما يمتلكه.

كوستا نجح في التصدي لدفاع ريال مدريد وحيدا، بينما كان جريزمان، وتوماس ليمار يساعداه من الخلف، لكن المهاجم الإسباني كان في الموعد، حيث سدد تسديدتين جاء منهم هدفين لينجح في التتويج بالسوبر.


جريزمان

بالطبع أي فريق يمتلك جريزمان فهو مرشح دائما للفوز بالبطولة التي يشارك فيها، لأن اللاعب الفرنسي أصبح من نجوم الفئة الأولى نظرا للمستوى الرائع الذي يقدمه هداف يورو 2016 منذ انضمامه لفريق أتلتيكو مدريد.

جريزمان كان قريبا من الرحيل عن الروخي بلانكوس والانضمام إلى برشلونة، لكن سيميوني نجح في إقناع اللاعب ليحافظ على القوة الهجومية لفريق العاصمة الإسبانية.


حائط دفاعي

يمتلك أتلتيكو مدريد واحدا من أقوى خطوط الدفاع في أوروبا، والعالم بتواجد الحارس السلوفيني يان أوبلاك في المرمى، وأمامه ثنائي منتخب أوروجواي دييجو جودين، وخوسيه خيمينيز، والبديل لهم هو المونتينيجري القوي ستيفن سافيتش مما يعني أن إمكانيات الفريق تؤهله للتصدي لأي فريق.


تكتيك سيميوني

لا أحد يختلف على قدرة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني في قلب نتيجة أي مباراة بفضل تغييراته، والفكر الخططي لـ"لوتشو" الذي يرغب في الحصول إعادة لقب الدوري الإسباني لخزينة الروخي بلانكوس الذي توج بالليجا في عام 2014.


إمكانية الفوز على برشلونة وريال مدريد

مع رحيل زين الدين زيدان، وكريستيانو رونالدو عن ريال مدريد، وصفقات برشلونة التي لم تتأقلم بعد مع اللاعبين القدامي يمكن لفريق أتلتيكو مدريد الفوز على عملاقي الليجا بكل سهولة، مثلما حدث في السوبر الأوروبي.

كل هذه الأسباب تجعل إمكانية تتويج أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الإسباني أقرب من أي وقت مضى.



حمل تطبيق سعودي الآن