من التاريخ| فائز أو خاسر.. الهلال "يكتسح" منافسيه في السوبر السعودي

تاريخ النشر: 17/08/2018
575
منذ 6 سنوات
من التاريخ| فائز أو خاسر.. الهلال "يكتسح" منافسيه في السوبر السعودي

يشهد ملعب لوفتس رود، بالعاصمة البريطانية لندن، مواجهة نارية بين الهلال والاتحاد، مساء السبت المقبل، ضمن منافسات نهائي كأس السوبر السعودي، على كأس الهيئة العامة للرياضة.

وخسر الهلال، آخر نهائي لكأس السوبر السعودي، بالسقوط أمام الأهلي، بينما انهزم الاتحاد، في المنافسة على أول لقب للبطولة، بنسختها الجديدة، أمام الفتح.

ومنذ انطلاق البطولة بنظامها الجديد، عام 2013، لعب نادي الهلال، نهائي كأس السوبر "مرتين"، في 2015، عندما انتصر على النصر، بهدف نظيف، و2016، عندما سقط أمام الأهلي، بركلات الجزاء.

وفي المباراتين، ظهر تفوق الهلال، على منافسيه، سواء فاز أو خسر، وهو ما يستعرضه "سعودي. كوم"؛ فيما يلي..

* نهائي 2015

فاز الهلال، في نهائي عام 2015، على غريمه النصر، بهدف نظيف، سجله النجم البرازيلي الكبير كارلوس إدواردو، في الدقيقة 63 من عمر المباراة.

وسدد الهلال، 16 كرة على مرمى النصر، في تلك المباراة، مقابل 11 فقط للعالمي. 

واستحوذ الهلال، على الكرة، بنسبة 52%، كما حصل على 8 ركلات ركنية، مقابل 5 فقط للنصر.

 وارتكب لاعبو الهلال، 22 خطأ خلال المباراة، حيث حصلوا على كرتين أصفرين، بينما ارتكب نجوم النصر، 13 خطأ فقط، متحصلين على إنذار.

* نهائي 2016

وفي النهائي الثاني له في السوبر السعودي، والذي خسره الهلال، في عام 2016، أمام الأهلي، بضريات الجزاء، بعد التعادل (1-1)، في الوقت الأصلي، تحسنت إحصائيات الزعيم.

وقام لاعبو الهلال، بـ21 تسديدة خلال المباراة، بينها 4 على المرمى، مقابل 12 تسديدة فقط، لنجوم الأهلي، جاءت واحدة منها بين الثلاث خشبات.

وحصل الهلال، على نسبة استحواذ على الكرة، وصلت إلى 61.3%، بالإضافة إلى حصوله على 7 ركنيات، مقابل 5 للأهلي.

والنقطة السلبية للمباراة الثانية على التوالي، بالنسبة للهلال، كانت في الأخطاء، حيث ارتكب لاعبو الزعيم، 16 خطأ ضد الخصم، متحصلين على إنذار وحيد، في الوقت الذي ارتكب فيه نجوم "الراقي"، 15 خطأ.

اقرأ أيضا

السوبر السعودي| الأحمدي: ثنائي الهلال والنصر وراء انتقالي إلى الاتحاد

السوبر السعودي| اتحاد الكرة يعلن اكتمال الاستعدادات لموقعة الهلال والاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن