رسميا.. الاتحاد السعودي يحسم الجدل حول مشاركة جوناس في السوبر

تاريخ النشر: 18/08/2018
620
منذ 6 سنوات
رسميا.. الاتحاد السعودي يحسم الجدل حول مشاركة جوناس في السوبر

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم بيانا صحفيا يوضح فيه أحقية اللاعب البرازيلي جوناس جوميز المنتقل حديثا لنادي الاتحاد، في المشاركة بكأس السوبر أمام الهلال، غدا السبت.

وأكد البيان أن لاعب الاتحاد بات مؤهلاً للمشاركة في مباراة السوبر السعودي، على كأس الهيئة العامة للرياضة، جاء بعد تسلم خطاباً من الاتحاد البرازيلي اليوم الجمعة، يفيد بزوال أثر العقوبة المقررة عليه سابقاً بالإيقاف لمباراة واحدة.

ويفيد الاتحاد السعودي بأنه قد تواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، مخطراً إياه بمستجدات الموضوع وفق قرار الاتحاد البرازيلي الأخير بشأن اللاعب، فأفاد بقانونية مشاركته في المباراة بزوال أثر العقوبة السابقة.

ويشدد الاتحاد السعودي على التزامه بتطبيق لائحة الاتحاد الدولي التي تحكم نظام انتقالات اللاعبين RSTP، وتحديدا المادة رقم 12 المتعلقة بتنفيذ أية عقوبات "إن وجدت" مرحلة من اتحاد محلي اخر، وهو ما لم يعد منطبقاً على حالة اللاعب جوناس جوميز.

وجاء زوال أثر العقوبة المقررة على جوناس سابقاً بالإيقاف لمباراة واحدة، وذلك بناءً على قرار من المحكمة الرياضية العليا في البرازيل والتي قامت باستبدال العقوبة المنطوق بها ضد اللاعب بمبلغ مادي، حيث قام اللاعب بسداد المبلغ المستوجب عليه، الأمر الذي يزول معه أثر العقوبة المقررة عليه بحسب ما ورد نصاً من الاتحاد البرازيلي"، والذي طلب وفق ذلك بعدم اعتماد خطابه السابق بتاريخ 2 أغسطس 2018، والذي أخطر فيه الاتحاد السعودي بوجود عقوبة إيقاف على اللاعب غير منفذة، وبذلك تكون عقوبة اللاعب السابقة ليست ذات أثر قانوني.


اقرأ أيضا

بعد جوناس.. خورخي خيسوس يتفاوض مع نجم جديد من بنفيكا

السوبر السعودي| غيابات اتحادية.. جوناس بعيد بسبب ضربة بالميراس

حمل تطبيق سعودي الآن