السوبر السعودي| لوفتس رود.. ملعب "الرياضات المتعددة" يستضيف مواجهة الهلال والاتحاد

تاريخ النشر: 18/08/2018
760
منذ 6 سنوات
السوبر السعودي| لوفتس رود.. ملعب الرياضات المتعددة يستضيف مواجهة الهلال والاتحاد

يشهد ملعب لوفتس رود، بالعاصمة البريطانية لندن، مواجهة نارية بين الهلال والاتحاد، في الثامنة والنصف من مساء اليوم السبت، ضمن منافسات نهائي كأس السوبر السعودي، على كأس الهيئة العامة للرياضة.

وتوج الهلال، بلقب دوري المحترفين السعودي، الموسم الماضي، متفوقًا بفارق نقطة وحيدة عن الأهلي "الوصيف"، بينما حصل الاتحاد، على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، بفوزه في النهائي، على الفيصلي.

* تاريخ الملعب..

وملعب "لوفتس رود"، الخاص بنادي كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، يستضيف مباراة السوبر السعودي، للمرة الثانية، بعد احتضانه نسخة 2015، التي جمعت بين النصر والهلال، وانتهت بفوز الأخير بهدف، من إمضاء البرازيلي كارلوس إدواردو.

ويتسع الملعب الواقع في غرب لندن، لـ18.439 مشجعًا، لكنه رغم ذلك، سجل حالة قياسية بعدد الحضور الجماهيري، الذي فاق سعته، في أبريل 1974، خلال لقاء كوينز بارك رينجرز مع ليدز يونايتد، حيث احتشد آنذاك 35 ألف مشجع، في أحد أصغر ملاعب العاصمة البريطانية.

وكان أول نادٍ يلعب في هذا الاستاد، هو نادي شيفيرد في عام 1904، قبل أن تأتي الحرب العالمية 1915، وبعدها بسنتين لم يعد الفريق قادرًا على العودة، حتى أصبح مِلكًا لنادي كوينز بارك، منذ ذلك الوقت، حتى هذه اللحظة.

وسبق للملعب، الذي يتخطى عمره 100 عام، أن احتضن 6 مباريات دولية، ما بين عامي 2002 و2010،  وكانت الأخيرة بين كوريا الجنوبية وكوت ديفوار.

* رياضات متعددة..

كما يحتضن الملعب اللندني، عددًا من الأحداث الرياضية، بعيدًا عن كرة القدم، حيث شهد مباريات اتحاد لندن للرجبي، ما بين عامي 1996 و2002، بالإضافة لاحتضانه نزال لبطولة الملاكمة العالمية، على وزن الريشة، في عام 1985، بين باري مكجيجان وأوزيبيو بيدروزا.

جدير بالذكر أن هناك مطالبات عدة من رؤساء النادي وجماهير الكيو بي آر، أبرزها في عام 2011، أعلن فيها توني فيرنانديز، أن النادي يفكر بشدة في بناء ملعب، يفي باحتياجات الفريق والجمهور.

كما أكدت تقارير إنجليزية، اتجاه النادي لبناء استاد في شرق لندن، يتسع لـ٤٠ ألف مشجع، على الرغم من توقُّع أصحاب القرار في النادي ردة فعل معارضة لبناء ملعب آخر، يُنهي تاريخ الملعب القديم الذي تم بناؤه قبل 114 سنة.

اقرأ أيضا

عودة الشهراني ووداع كردي في مران الهلال قبل مباراة التعاون

المالكي يغيب عن مباراة الرائد والاتحاد.. واتصالات من الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن