ديربي لندن| للمرة الأولى منذ 22 عام يظهر "عهد المدرب الجديد" في تشيلسي وأرسنال

تاريخ النشر: 18/08/2018
603
منذ 6 سنوات
ديربي لندن| للمرة الأولى منذ 22 عام يظهر "عهد المدرب الجديد" في تشيلسي وأرسنال

يستعد عشاق الدوري الإنجليزي لمواجهة قوية اليوم وديربي مبكر، بين تشيلسي وارسنال ضمن مباريات الجولة الثانية من بريميرليج والتي ستقام على ملعب ستامفورد بريدج.

وتعد هذه هي المرة الأولى منذ فترة التي يتقابل فيها الفريقين بمدربين جدد، وتقريبًا يخوضا التجربة لأول مرة في الدوري الإنجليزي، حيث كان تشيلسي يقوم بتغيير مدربيه في السنوات الماضية أكثر من مرة، بينما سيطر آرسن فينجر على زمن أرسنال في الـ 22 عامًا الاخيرة، وتحديدًا منذ عام 1996.

وتكررت مواجهة الفريقين بمدربين جدد مرة واحدة فقط في عصر بريميرليج، حيث كانت بكل تأكيد قبل عصر فينجر في أرسنال، وتحديدًا في موسم 1996/1997، في الرابع من شهر سبتمبر.

وكان يقود أرسنال المدرب الاسكتلندي ستيوارت هوستون، في ولايته الثانية للنادي اللندني، حيث كانت ولايته الأولى في الفترة بين شهري فبراير ويونيو من عام 1995، قبل أن تتم إقالته وتعيين بروس رويتش، ولكن تمت اقالته في الثلاثين من يونيو من عام 1996.

وعاد هوستون مرة أخرى لقيادة أرسنال قبل بداية موسم 1996/1997، وخاض مباراة تشيلسي والذي كان يقوده الهولندي روود خوليت كمدرب جديد هو الآخر منذ بداية الموسم، وكانت المباراة في الرابع من سبتمبر وانتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

يذكر أن أرسنال أعلن اقالة ستيوارت هوستون بعد هذه المباراة بأسبوع فقط واحد فقط وتولى بعده بات ريس المهمة لمدة أسوبعين فقط، قبل أن يأتي المدرب الأسطوري آرسن فينجر لتولي أرسنال بعد ذلك.

حمل تطبيق سعودي الآن