مفاجأة سعيدة.. الاتحاد يعلن الحصول على "الكفاءة المالية" خلال ساعات

تاريخ النشر: 17/08/2021
771
منذ 3 سنوات
مفاجأة سعيدة.. الاتحاد يعلن الحصول على "الكفاءة المالية" خلال ساعات

أكد الإعلامي الرياضي هتان النجار، أن إدارة الاتحاد تقترب من الإعلان رسميًا عن الحصول على شهادة الكفاءة المالية، التي تتيح لها قيد الصفقات الجديدة.

ويسابق الاتحاد الزمن، من أجل إنهاء كافة متطلبات الحصول على شهادة الكفاءة المالية، بعدما حددت لجنة الكفاءة بوزارة الرياضة، مهلة حتى السبت المقبل، على كافة أندية دوري المحترفين، لسداد كافة المستحقات المالية المستحقة حتى 30 إبريل 2021.

وأوضح النجار، خلال تصريحات تليفزيونية، أن إدارة الاتحاد منحت الأولوية لقضايا لجنة الانضباط، بعدما كان الاتحاد مهددًا بخصم 15 نقطة، في حالة عدم سداد مستحقات أندية الاتفاق والفيصلي والقادسية، تتعلق بصفقات لاعبين، في مهلة تنتهي اليوم، مضيفًا أن الاتحاد أنهى مستحقات نادي الاتفاق خلال الأسبوع الماضي بقيمة 3 ملايين ريال، وتمكن أيضًا من إنهاء أزمة الفيصلي خلال الساعات الماضية.

وأضاف "خلال الساعات القادمة، ستصدر شهادة الكفاءة المالية للاتحاد، واعتمادها من قِبل وزارة الرياضة، حتى تتمكن إدارة النادي من تسجيل اللاعبين، وخاصة المحترف البرازيلي كورنادو، وبإذن الله سيتم مشاركة اللاعبين الجدد في مباريات الاتحاد عقب نهائي البطولة العربية".

وفي هذا السياق، أشاد النجار بجهود إدارة الاتحاد "المكثفة"، من أجل توفير كافة متطلبات الحصول على شهادة الكفاءة المالية، قائلًا إن رئيس الاتحاد أنمار الحائلي أخبره بموقفه من قيد الصفقات الجديدة، بقوله "بعزيمة الرجال سنحضر شهادة الكفاءة".

وأكد النجار أن إدارة الاتحاد مرت بتحديات كبيرة من أجل سداد الالتزامات المالية السابقة، في ظل تعنت أندية الاتفاق والفيصلي والقادسية ورفض سياسة "الجدولة" لسداد المستحقات السابقة، مضيفًا أن إدارة الاتحاد تواصلت مع القادسية، وعرضت تقديم نسبة 80% من المبلغ المستحق بقيمة 11 مليون ريال، إلا أن القادسية رفضت تمامًا مبدأ الجدولة، وكذلك أزمة مهاجم الاتحاد ألكساندر بريجوفيتش، الذي مرت مرحلة مخالصته مفاوضات صعبة جدًا والتزامات مالية كبيرة على النادي.

اقرأ أيضا

دوري المحترفين| الاتحاد ينتقم من خسارته الأولى بـ"دك شباك الرائد"

الاتحاد يتفق مع "ثنائي الوحدة" رسميا.. ولكن !

حمل تطبيق سعودي الآن