مفاجأة| مذبحة في الهلال.. "الاستغناء عن 7 نجوم وبن نافل يضم 3 صفقات كبرى"

تاريخ النشر: 17/08/2021
6248
منذ 3 سنوات
مفاجأة| مذبحة في الهلال.. "الاستغناء عن 7 نجوم وبن نافل يضم 3 صفقات كبرى"

يستعد مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، لـ"ثورة كبرى" في صفوف الفريق الأول لكرة القدم، قبل إغلاق باب الميركاتو الصيفي رسميًا.

والهلال أعلن في وقتٍ سابق، التعاقد مع ثنائي القادسية خليفة الدوسري وحمد اليامي، بالإضافة إلى صانع الألعاب البرازيلي ماثيوس بيريرا، والمهاجم المالي موسى ماريجا.

ولم تكتفِ الإدارة الهلالية، بهذه الصفقات، حيث تعمل حاليًا على ضم أسماء جديدة، مع "طرد" مجموعة من اللاعبين الحاليين، في صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

* الصفقات الجديدة..

وهُناك 3 أسماء قوية مرشحة للانضمام إلى نادي الهلال، قبل إغلاق باب الميركاتو الصيفي الحالي؛ وهم:

- الحارس المصري محمد الشناوي.

- قلب الدفاع المغربي رومان سايس.

- الظهير الأيسر عبدالله الشامخ أو أحمد بامسعود.

وعلى الرغم من أن الشناوي "32 سنة"، الذي يلعب في الأهلي المصري، ارتبط اسمه بقوة، بالانتقال إلى النصر، خلال الصيف الحالي، إلا أنه من فترة لأخرى، يتردد رغبة الزعيم، في التعاقد معه، خاصة بعد طلب البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني
للفريق الأول، التعاقد مع حارس جديد. 

أما سايس، وعلى الرغم من نفي الإعلامي حمد الصويلحي، تفاوض الهلال معه، إلا أن أكثر من تقرير صحفي، أكد وجود مفاوضات بالفعل بين إدارة بن نافل واللاعب، لحاجة جارديم، إلى قلب دفاع أجنبي، بجانب الكوري الجنوبي جانغ هيون سو.

وأخيرًا، فإن إدارة الهلال، مصرة على التعاقد مع ظهير أيسر جديد لمساعدة ياسر الشهراني، الذي لا يوجد بديل له، منذ أكثر من عامين، ووقع الاختيار على ابني الزعيم السابقين الشامخ وبامسعود، لضم أحدهما.

* النجوم الراحلين..

وفي حال نجح الهلال، في التعاقد مع هذه الأسماء، بالإضافة إلى الصفقات التي حسمها بالفعل، فإن هُناك عدد كبير من اللاعبين، سيرحلون عن الفريق الأول لكرة القدم؛ وهم:

- قلب الدفاع محمد جحفلي.

- الظهير مدالله العليان.

- الظهير أمير كردي.

- الجناح فواز الطريس.

وفيما يتعلق بالأجانب، فأقوى المرشحين للرحيل؛ هو الكولومبي جوستافو كويلار، خاصة أن سايس، يستطيع اللعب في قلب الدفاع ومتوسط الميدان.

والاسم الأجنبي الثاني، المرشح بقوة للرحيل عن الهلال، في حال تمت الصفقات الجديدة، إما الأرجنتيني لوسيانو فييتو أو الفرنسي بافيتيمبي جوميز.

وهذه الأسماء، ستلحق بعدد من النجوم الذين غادروا الفريق الأزرق بالفعل، وآخرهم حمد العبدان، الذي انتقل اليوم الثلاثاء، إلى الحزم، لمدة موسم رياضي واحد، على سبيل الإعارة.

حمل تطبيق سعودي الآن